حزب الاستقلال في طريقه لانظمام الى الحزب الشعبي الاوربي


أخر تحديث : الخميس 7 أبريل 2016 - 10:47 صباحًا
حزب الاستقلال في طريقه لانظمام الى الحزب الشعبي الاوربي

أجرى الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، أمس الأربعاء، محادثات مع رئيس الحزب الشعبي الأوروبي جوزيف دال.

كما أجرى شباط أول أمس الثلاثاء، في إطار زيارة يقوم بها إلى بلجيكا، محادثات مماثلة مع أونطونيو لوبيز إيستوريز الكاتب العام للحزب ذاته.

وأوضح السيد شباط في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن اللقاءين شكلا مناسبة لبحث سبل تعزيز العلاقات بين حزب الاستقلال والحزب الشعبي الأوروبي الذي يضم 76 حزبا أوروبيا وفريقا بالبرلمان الأوروبي ب260 نائبا.

كما تم، يضيف شباط، بحث إمكانية انضمام حزب الاستقلال إلى الحزب الشعبي الأوربي.

وتناولت هذه المحادثات أيضا عددا من القضايا من بينها على الخصوص الوحدة الترابية للمملكة، وقرار المحكمة الأوروبية بخصوص الاتفاق الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، والدور الذي يضطلع به المغرب في المنطقة من أجل الحفاظ على الأمن ومحاربة التطرف والإرهاب.

من جانبه، قال جوزيف دال إنه ناقش مع الأمين العام لحزب الاستقلال سبل انضمام هذا الأخير إلى الحزب الشعبي الأوروبي في إطار السياسة الجديدة للحزب المتعلقة بتعزيز الروابط مع الأحزاب السياسية في حوض المتوسط.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.