خلية بروكسل الإرهابية كانت تنوي ضرب باريس مجددا


أخر تحديث : الأحد 10 أبريل 2016 - 8:59 مساءً
خلية بروكسل الإرهابية كانت تنوي ضرب باريس مجددا

كشفت التحقيقات أن خلية بروكسل الإرهابية كانت تنوي ضرب باريس مجددا، إلا أنها وجهت عملياتها نحو العاصمة البلجيكية بعد أن شعرت باشتداد الخناق عليها.

واستنادا إلى عدة عناصر من التحقيق، أعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية اليوم الأحد أن “هدف المجموعة الإرهابية كان ضرب فرنسا مجددا”.

واضافت النيابة البلجيكية “عندما شعروا بالتقدم السريع للتحقيق، قرروا أخيرا على عجل ضرب بروكسل” يوم 22 مارس عندما استهدفت سلسلة هجمات انتحارية مطار بروكسل-زافنتم الدولي ومحطة مترو، ما ادى الى مقتل 32 شخصا واصابة اكثر من 300 بجروح.

وتسارعت وتيرة التحقيقات بعد توقيف محمد بريني أول أمس الجمعة في منطقة اندرلخت في بروكسل، وهو بلجيكي في الحادية والثلاثين من العمر وصديق طفولة لصالح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس، والذي القي القبض عليه يوم 18 مارس في بروكسل مع ثلاثة اشخاص اخرين.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.