المغرب يطرد ناشطتين من “فيمن” بغاو يتضامنو مع ” زواملـــ…” بني ملال


أخر تحديث : الإثنين 11 أبريل 2016 - 5:38 مساءً
المغرب يطرد ناشطتين من “فيمن” بغاو يتضامنو مع ” زواملـــ…” بني ملال

قالت وكالة الانباء الفرنسية أن السلطات المغربية الاثنين طردت ناشطتين فرنسيتين من حركة “فيمن” المدافعة عن “حقوق الاقليات الجنسية” حاولتا الاحتجاج عاريتي الصدر أمام محكمة في وسط البلاد شهدت الاثنين جلسة لمحاكمة شاب مثلي، بحسب ما أفاد مصور وكالة فرانس برس.

وبدأت ظهر الاثنين جلسة جديدة لمحاكمة شاب متهم ب”الشذوذ الجنسي”، بحسب التهمة الموجهة اليه، مع ثلاثة شبان آخرين اعتدوا عليه وعلى رفيق له، وسط حملة تقوم بها منظمات مدافعة عن حقوق الانسان ترفض تجريم المثليين ومساواة الضحية بالمعتدي.

ومع بدء المحاكمة، أقدمت ناشطتان من حركة “فيمن” للدفاع عن الأقليات الجنسية، على تعرية صدريهما أمام المحكمة احتجاجا على المحاكمة والتضييق على المثليين في المغرب، بحضور عدد من افراد عائلات المعتدين ووسائل الإعلام.

و قررت ولاية جهة بني ملال خنيفرة، اليوم الاثنين، طرد مواطنتين من جنسية فرنسية خارج التراب الوطني بعد محاولتهما القيام بأعمال مخلة بالحياء وتمس بالآداب العامة.

وذكر بلاغ لولاية جهة بني ملال خنيفرة، أنه تطبيقا لمقتضيات القانون رقم 02-03 المتعلق بدخول وإقامة الأجانب بالمملكة المغربية، قررت ولاية الجهة اليوم طرد مواطنتين من جنسية فرنسية خارج التراب الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم توقيف المعنيتين بالأمر، اللتين دخلتا المغرب يوم الأحد 10 أبريل 2016 ، والمنتميتين إلى منظمة أجنبية تدعم انحراف الأخلاق، من طرف مصالح الأمن بعد محاولتهما القيام بأعمال مخلة بالحياء وتمس بالآداب العامة أمام المحكمة الابتدائية ببني ملال

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.