بنما…ليس غير الوثائق….المغرب يفتح خطا جويا مباشرا معها


أخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 5:33 مساءً
بنما…ليس غير الوثائق….المغرب يفتح خطا جويا مباشرا معها

اتفق المغرب وبناما على تجسيد مشروع إحداث خط جوي مباشر بين بناما و الدار البيضاء، بدءا باستقبال السيد عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك لوفد من مطار بناما والشركة الأولى الجوية البانامية خلال شهر ماي 2016. وأوضح بلاغ لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك أن هذا الاتفاق تم خلال مباحثات أجراها السيد الرباح، اليوم الثلاثاء بالرباط ، مع السيدة غلوريا ديل كارمين يونغ سفيرة جمهورية بناما بالمملكة المغربية التي كانت مرفوقة بالسيد بابلو كاريدو أرواس مكلف بالأعمال بالسفارة، .

وأضاف المصدر أن الطرفين اتفقا على دعوة وفد من أهم رجال الأعمال بباناما لزيارة المغرب قصد البحث و الاطلاع على فرص الاستثمار ، وذلك في أوائل شتنبر القادم.

وتباحث الجانبان المغربي والبنامي حول قضايا تهم قطاعات الموانئ و النقل البحري و النقل الجوي، خاصة في ما يتعلق ببعض الاتفاقات التي توجد طور التحضير قصد التوقيع.

وكان السيد الرباح أكد، في لقاء مع السيدة يونغ خلال شهر دجنبر الماضي، أن افتتاح سفارة بناما بالمملكة يشكل خطوة مهمة في مسار العلاقات التي تربط البلدين، خاصة في ما يتعلق بتطوير التعاون في ميادين التجهيز و النقل و اللوجيستيك، فيما أعربت السيدة يونغ، من جانبها، عن رغبة بلادها في تطوير التعاون مع المغرب بهدف تعزيز الدعم المتبادل لبناما بإفريقيا و كذا دعم المغرب بأمريكا اللاتينية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.