تأسيس مكتب نقابي جديد بشركة “ريضال”


أخر تحديث : الجمعة 29 أبريل 2016 - 8:59 صباحًا
تأسيس مكتب نقابي جديد بشركة “ريضال”

ميلاد شريك نقابي جديد بشركة ريضال
تشهد الحياة النقابية بجهة الرباط- سلا- القنيطرة، تأسيس أول مكتب نقابي تابع للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب في قطاع توزيع الماء والكهرباء

أسفرت أشغال الجمع العام التأسيسي للنقابة الجديدة لشركة ريضال، الذي انعقد يوم الثلاثاء 26 أبريل 2016، بالمقر المركزي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن انتخاب  محمد البداوي، كاتبا عاما وعن تشكيل باقي هياكل المكتب النقابي الجديد تحت إشراف أعضاء من اللجنة المركزية والجهوية والمحلية للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وضيوف من بعض وكالات التوزيع بمدن أخرى.
جاء تأسيس هذه المنظمة النقابية الجديدة بشركة ريضال بعد سلسلة من المشاورات قادتها مجموعة من مستخدمي وأطر الشركة الذين ينتمون إلى مشارب سياسية وجمعوية مختلفة، وحدتهم الرغبة في تصحيح المسار النقابي.

كما أن هذا التأسيس هو أيضا تتويج للنتائج الهامة، التي أفرزتها انتخابات مناديب الأجراء لشهر يونيو 2015 حيث تمكنت المعارضة من الحصول على 42% من الأصوات مما أهلها لتصبح محاورا وشريكا رسميا داخل الشركة (طبقا للفصل 425 من مدونة الشغل).
خلال هذا اللقاء، عبر  محمد البداوي، الكاتب العام الجديد “عن حرصه على العمل على إعادة الاعتبار للعمل النقابي من خلال تخليقه مأسسته حتى يصبح العامل هو المحرك الاساسي للعملية النقابية”. مؤكدا ” أن خلق هذا المكتب النقابي تحكمه اعتبارات نقابية صرفة بعيدا عن أي تجاذبات سياسية وأنه منفتح على كل الأطراف التي تسعى إلى خدمة الصالح العام للطبقة الشغيلة “.

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

  • ريضالي حقيقي