بعثة من رجال الأعمال المغاربة تحل بالأردن بحثا عن شركاء في المجالين التجاري والصناعي


أخر تحديث : الثلاثاء 10 مايو 2016 - 8:08 صباحًا
بعثة من رجال الأعمال المغاربة تحل بالأردن بحثا عن شركاء في المجالين التجاري والصناعي

عامر شعبان
ستحل بعثة من رجال الأعمال المغاربة بالعاصمة الأردنية عمان بهدف توطيد علاقات التعاون مع نظرائهم المقيمين في الأردن والبحث عن شراكات مربحة للطرفين. .
البعثة التي ينظمها مكتب MULTI BOOST CONSULTING & EVENTS (MBCE) ما بين 16 و 18 ماي / أيار 2016 ستكون فرصة لعقد لقاءات مباشرة مع رجال الأعمال المغاربة الذين يمثلون القطاعات التالية:
الأحذية والملابس الراقية المدنية والعسكرية
المنتجات الغذائية من الحليب ومشتقاته وغذاء الأطفال
الأدوية
مواد التجميل الطبيعية
مستلزمات الكهرباء والكابلات
التقنيات الحديثة للاتصال
الأسمدة والمخصبات وغيرها
ويتضمن برنامج الملتقى:
لقاءات ثنائية بين أعضاء البعثة المغربية والفاعلين الاقتصاديين الأردنيين والعراقيين وغيرهم من رجال الأعمال في باقي دول الجوار
لقاء موسع لتقديم مؤهلات وشروط تطوير المبادلات والشراكة
اجتماعات مصغرة لتقديم عروض مختصرة
معرض مصغر لعينات من منتجات المؤسسات المغربية المشاركة في البعثة
ويراهن الوفد المغربي على أن يتخذ من خبرته، التي أهلته لتصدير سلع وخدمات لأكثر الدول صرامة في اعتماد المعايير الصحية والبيئية وغيرها، بما في ذلك السوقين الأوربية والأمريكية، دعامة قوية لإرساء علاقات قوية ومتينة مع نظرائهم في الشقيقة الأردن، كما يراهن على أن يساهم عمليا في تفعيل مقتضيات اتفاقية أكادير للتبادل الحر التي تمنح للطرفين امتيازات ضريبية وجمركية، فإذا كان الأردن يعتبر معبرا هاما للوصول إلى دول الجوار وخاصة منها العراق وسوريا ولبنان وفلسطين فإن المغرب الذي يزيد عدد سكانه عن 30 مليون نسمة، يمثل أهم معبر نحو ولوج السوق الأوربية والأسواق الإفريقية.
إن حجم المبادلات بين الدولتين الشقيقتين لا يرقى إلى مستوى العلاقات النموذجية التي تجمع بين عاهلي المملكتين في حين أن كل الشروط متاحة لمضاعفته، في فترة وجيزة، عدة مرات خاصة أن توسعة قناة السويس ستقلص بكثير مدد الرحلات البحرية كما أن تثمين مؤهلات رجال الأعمال في كلا البلدين يمكن أن يسفر عن شراكات تساعد على التوجه نحو سوق الولايات المتحدة الأمريكية التي تربطها علاقات شراكة وتعاون مع كل من المغرب والأردن.
خلال زيارتها التمهيدية إلى عمان أجرت الهيئة المنظمة لقاءات مع كل من التمثيلية الدبلوماسية المغربية بعمان، وغرفة الصناعة بعمان، وغرفة التجارة بعمان، والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية JEDCO، والوحدة التقنية لاتفاقية أكادير، ومجلس رجال الأعمال العراقيين في عمان

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.