“إيلان جديد” منظمة ألمانية تنشر صورة رضيع مهاجر قضى غرقاً


أخر تحديث : الثلاثاء 31 مايو 2016 - 10:58 صباحًا
“إيلان جديد” منظمة ألمانية تنشر صورة رضيع مهاجر قضى غرقاً

أعلنت منظمة ألمانية غير حكومية تشارك في عمليات إنقاذ المهاجرين في البحر المتوسط، الاثنين، إنها قررت نشر صورة رضيع مهاجر قضى غرقاً لتنبيه الإتحاد الأوروبي إلى مأساة المهاجرين.

وحسب ما نقلت وكالة فرانس برس، قالت منظمة “سي ووتش” في بيان: “إذا كنتم لا تريدون رؤية هذه الصور توقفوا عن إنتاجها!”، وأرفقته بصورة يظهر فيها أحد أفرادها واقفاً على متن مركب وبين يديه رضيع يرقد جثة هامدة.

وبررت المنظمة قرارها بنشر هذه الصورة بالقول إن “هذه الصور المأسوية يجب أن يراها المجتمع الأوروبي، لأن هذه المآسي هي نتيجة للسياسة الخارجية الأوروبية”.

وخلا بيان المنظمة من أي إشارة إلى عمر الرضيع أو جنسيته أو هويته، لكنه أوضح أن الصورة التقطت في 27 ماي أثناء عملية إنقاذ قبالة السواحل الليبية إثر جنوح مركب كان يقل 350 مهاجراً.

وأضافت أن “الكثير من هؤلاء كانوا قد لقوا حتفهم حين وصل فريق سي ووتش”، مشيرة إلى أن “خطورة الوضع تحتم نشر” هذه الصور.

وأعادت هذه الصورة المأساوية التي تم تداولها بشكل واسع إلى الأذهان صورة الطفل السوري إيلان، الذي قضى بعد غرق مركبه قرب السواحل التركية في سبتمبر الماضي، والتي أدت إلى تركيز العالم على أزمة اللاجئين ومعاناتهم.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.