مصالحة الاتحاد الاشتراكي مع تاريخه: رائد الصحافة المغربية محمد الباهي يجمع الزعيم عبد الرحمان اليوسفي ولشكر


أخر تحديث : الجمعة 3 يونيو 2016 - 11:07 صباحًا
مصالحة الاتحاد الاشتراكي مع تاريخه: رائد الصحافة المغربية محمد الباهي يجمع الزعيم عبد الرحمان اليوسفي ولشكر

تحتضن وكالة المغرب العربي للأنباء، يوم الجمعة 3 يونيو المقبل، ملتقى ثقافيا إحياء للذكرى العشرين لرحيل الصحافي محمد باهي، سيترأسه الوزير الأول الأسبق  عبد الرحمان اليوسفي.

وسيعرف الملتقى حضور اعضاء المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية  والكاتب الاول لحزب للاتحاد ادريس، ووجوه سياسية وحقوقية بارزة.

وسيخلد هذا الملتقى، الذي سينطلق على الساعة الخامسة مساء بمقر الوكالة، ذكرى محمد باهي، المناضل الجمعوي والصحافي والكاتب والمثقف، الذي فارق الحياة في يونيو 1996. وسيتم بمناسبة هذا الملتقى المنظم بشراكة مع “حلقة أصدقاء باهي محمد” ، الإصدار الرسمي للأعمال الكاملة للصحافي، المعروفة تحت اسم “رسالة باريس”، وهي مراسلة كانت تصدر كل ثلاثاء بجريدة الاتحاد الاشتراكي ما بين 1986 و1996.

الملتقى من تنظيم  عضو اللجنة الادارية عباس بودرقة  أحد الاصدقاء المقربين لعبد الرحمان اليوسفي،

كما سيعرض معرض للكتب القيمة وسيخصص ثمنها لدعم أسرة الراحل الباهي.

وقد عرف الصحافي الراحل بمواقفه كمناضل كبير سواء في المغرب أو المنطقة المغاربية أو العالم العربي. وكان قد استأثر باهتمام العديد من الكتاب والشعراء والصحافيين المرموقين، كعبد الرحمان منيف، الذي خصص كتابا لمحمد باهي، حمل عنوان “عروة الزمن الباهي”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.