إسبانيا رفضت قبول لاجئين للاشتباه في صلتهم بمجموعات إرهابية


أخر تحديث : الإثنين 20 يونيو 2016 - 6:39 مساءً
إسبانيا رفضت قبول لاجئين للاشتباه في صلتهم بمجموعات إرهابية

قال وزير الداخلية الاسباني، خورخي فرنانديز دياز، إن بلاده رفضت طلبات لجوء للاجئين يشتبه في علاقتهم بمجموعات إرهابية.

وأوضح الوزير الإسباني، في تصريحات أوردتها وسائل إعلام محلية اليوم الاثنين، أن “القوانين الأوروبية تسمح برفض طلبات اللجوء لأسباب أمنية”، مشيرا إلى أن “جميع بلدان الاتحاد الأوروبي اتخذت قرارات مماثلة”.

وأضاف أن السلطات الإسبانية رفضت، أيضا، طلبات لجوء تقدم بها أشخاص يشتبه في انتمائهم لشبكات الجريمة المنظمة ويتعاطون بشكل خاص لتهريب الأسلحة والمخدرات.

وكان وزير الداخلية الإسباني قد أعلن أول أمس السبت أن بلاده ستستقبل 418 لاجئ إضافي من اليونان وتركيا ولبنان، مشيرا إلى أنها ستستقبل قبل متم يونيو الجاري ما مجموعه 1000 لاجئ ضمن البرنامج الأوروبي لمواجهة الانعكاسات الإنسانية للأزمة في سورية.

يشار إلى أن إسبانيا، التي تعهدت باستقبال 16 ألف لاجئ كأقصى حد، بينهم 1600 من إيطاليا واليونان، استقبلت مؤخرا أول مجموعة من هؤلاء اللاجئين قادمين من اليونان في اطار برنامج المفوضية الأوروبية لإعادة توطين 160 ألف من طالبي اللجوء في البلدان الأعضاء في الاتحاد.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.