فرنسا توجه انذارا شديد اللهجة لالمانيا باكتساحها ايسلندا


أخر تحديث : الأحد 3 يوليو 2016 - 9:02 مساءً
فرنسا توجه انذارا شديد اللهجة لالمانيا باكتساحها ايسلندا

وجه المنتخب الفرنسي المضيف انذارا شديد اللهجة لنظيره الالماني بطل العالم بعدما وضع حدا لمغامرة المنتخب الايسلندي وبلغ الدور نصف النهائي من كأس اوروبا 2016 باكتساحه 5-2 اليوم الاحد على “ستاد دو فرانس” في ضاحية سان دوني الباريسية.

ويدين المنتخب الفرنسي الذي اصبح اول منتخب يسجل 5 اهداف في مناسبتين خلال النهائيات (5-صفر على بلجيكا في الدور الاول عام 1984)، ببلوغه الدور نصف النهائي للمرة الاولى منذ تتويجه الثاني والاخير عام 2000 الى اوليفييه جيرو (12 و59) وبول بوغبا (20) وديمتري باييت (43) وانطوان غريزمان (45) الذين سجلوا الاهداف الخمسة، فيما كان هدفا ايسلندا من نصيب كولباين سيغثورسون (56) وبيركير بيارناسون (84).

وضربت فرنسا التي لم تذق طعم الهزيمة امام ايسلندا للمباراة الثانية عشرة بين الطرفين، موعدا في الدور نصف النهائي الخميس المقبل على “ستاد فيلودروم” في مرسيليا مع المانيا في مواجهة ثأرية وذلك لان منتخب “الديوك” خرج قبل عامين من الدور ربع النهائي لمونديال البرازيل 2014 على يد “ناسيونال مانشافت” بالخسارة امامه صفر-1.

ومن المؤكد ان ايسلندا ورغم الخسارة القاسية تودع البطولة بذكريات جميلة لان بلد الـ330 الف نسمة وصل الى الدور ربع النهائي في اول مشاركة له على صعيد البطولات، وهو خرج من دور المجموعات دون هزيمة بتعادل مستحق مع البرتغال والمجر 1-1 قبل ان يقصي النمسا (2-1) وينتزع المركز الثاني في مجموعته متقدما على البرتغال.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.