الحرارة المرتفعة تقتل 14 شخصا في الجزائر


أخر تحديث : الإثنين 11 يوليو 2016 - 3:26 مساءً
الحرارة المرتفعة تقتل 14 شخصا في الجزائر

ذكرت صحيفة “الخبر” اليوم الإثنين أن 14 شخصا لقوا حتفهم جراء موجة الحر التي تجتاح الجنوب الجزائري منذ بداية يوليوز الجاري.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن مصادر طبية، أن أغلب هؤلاء هلكوا في كل من ولايتي “تمنراست” و”أدرار”، حيث فاقت درجة الحرارة في بعض الأحيان 50 درجة مائوية.

وأشارت الصحيفة إلى أن أكبر حصيلة من الوفيات سجلت بدائـرة “أولف” الواقعة على بعد 290 كلم جنوب “أدرار”، حيث توفي خمسة أشخاص دفعة واحدة منذ بداية الشهر الجاري، مبرزة أن أغلب المتوفين من المصابين بأمراض مزمنة فضلا عن مسنين.

وبمنطقة “برفان”، توفي ثلاثة أشخاص جراء العطش لينضافوا إلى ست وفيات أخرى بدائرة “عين صالح” بولاية “تمنراست”، من بينهم شاب لا يتجاوز عمره 28 سنة تعرض لضربة شمس قاتلة، وهو يعمل بإحدى ورشات البناء تابعة لشركة وطنية مختصة في التنقيب، لمدة أربع ساعات تحت درجة حرارة فاقت (56 درجة). واستنكرت الصحيفة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي التي ساهمت في ارتفاع عدد الوفيات خاصة عند كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.