دراسة: قلة شرب المياه تساعد على زيادة الوزن


أخر تحديث : الأربعاء 13 يوليو 2016 - 12:05 مساءً
دراسة: قلة شرب المياه تساعد على زيادة الوزن

توصل باحثون من جامعة “ميشيجان” الأميركية إلى دراسة جديدة تفيد بأن عدم استهلاك كمية كافية من الماء يمكن أن يسهم في زيادة الوزن.
نتائج الدراسة تصب في مصلحة الاعتقادات التي تقول إن شرب كمية كافية من المياه يمكن أن يساعد على مكافحة السمنة، بحسب “روسيا اليوم”.
توصل الباحثون بعد دراسة معطيات 9528 شخصا، إلى أن ارتفاع مؤشر الكتلة لدى بعضهم مرتبط بقلة الماء في جسمهم، كما أظهرت الدراسة أن ثلث الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و64 عامًا يستهلكون كميات غير كافية من الماء.
وذكر الباحثون أن هذه النتائج لا تظهر وجود علاقة سببية بين السمنة وقلة الماء في الجسم، ولكنهم يوصون بتناول كمية كبيرة من الفواكه والخضر والأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسب كبيرة من الماء لتلبية احتياجات الجسم من هذا السائل، مؤكدين ضرورة إجراء دراسات أخرى في المستقبل لتوضيح مسألة: هل فعلا احتواء الجسم على كمية كافية من الماء يمكن أن يساعد على خفض الوزن؟

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.