إسبانيا .. الحزب الشعبي وسيوددانس متفقان على أن يتولى نائب من المحافظين رئاسة مجلس النواب


أخر تحديث : الإثنين 18 يوليو 2016 - 10:13 مساءً
إسبانيا .. الحزب الشعبي وسيوددانس متفقان على أن يتولى نائب من المحافظين رئاسة مجلس النواب

اتفقا الحزب الشعبي (يمين) وسيوددانس (يمين وسط)، اليوم الاثنين، على أن يتولى رئاسة مجلس النواب (الغرفة السفلى) نائب من الحزب المحافظ.

ونقلت وسائل إعلام إسبانية عن مصادر من الحزبين أنه بموجب هذا الاتفاق، سيتم اختيار نائب من الحزب الشعبي رئيسا لمجلس النواب، فيما سيحصل سيوددانس ممثلان في رئاسة هذه الهيئة التشريعية.

وأضافت أنه إلى جانب الرئاسة، سيكون للحزب الشعبي نواب في ثلاثة مناصب رئاسة الغرفة السفلى التسعة، ومنها نائب الرئيس والأمانة، فيما يتولى ليبراليو سيوددانس منصب النائب الأول للرئيس والأمانة.

وتابعت أنه سيعلان عن أسماء المرشحين لهذه المناصب بعد الاجتماع المقرر اليوم الاثنين بين مسؤولين من الحزبين، وذلك عشية تشكيل غرفتي البرلمان الإسباني غدا الثلاثاء.

وكانت اللجنة الفدرالية لسيوددانس، رابع قوة سياسية بإسبانيا، قد قررت الأسبوع الماضي الامتناع عن التصويت خلال الجلسة الثانية للاقتراع على منح الثقة، المقررة مبدئيا مطلع غشت.

وكان الحزب الشعبي قد فاز في انتخابات 26 يونيو الماضي ب33،02 بالمائة من الأصوات و137 مقعدا بمجلس النواب، فيما حصل سيوددانس على 13،05 بالمائة من الأصوات و32 مقعدا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.