رجال هولندا ونساء لاتفيا الأطول على مستوى العالم


أخر تحديث : الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 11:46 مساءً
رجال هولندا ونساء لاتفيا الأطول على مستوى العالم

اظهرت أكبر دراسة على الإطلاق تجرى على طول الإنسان في مختلف أنحاء العالم أن رجال هولندا ونساء لاتفيا هم الأطول على مستوى العالم، إلا أن الرجال الإيرانيين ونساء كوريا الجنوبية كانوا الأسرع نموا فيما يتعلق بطول القامة على مدار العقد الماضي.

وكشفت الدراسة أيضا أن الرجال الهولنديين هم الأطول على مستوى العالم بمتوسط طول 182.5 سنتيمتر وأن النساء اللاتفيات هن الأطول بمتوسط طول 170 سنتيمترا.

كما توصل البحث، الذي قاده علماء من الكلية الملكية البريطانية وصدر في مجلة (إي لايف)، إلى تراجع الطول لدى الأمريكيين الذين كانوا ضمن أكثر الشعوب طولا في العالم من المركز الثالث والرابع للرجال والنساء على التوالي قبل 100 عام إلى المركزين 37 و42 على التوالي في عام 2014.

وكشف البحث، أن بعض الدول توقف نمو قامة سكانها على مدار 30 أو 40 عاما مضت رغم ازدهار نموها في مطلع القرن الذي شملته الدراسة.

وجاءت الولايات المتحدة في صدارة الدول التي ثبت فيها نمو مستوى الطول يليها بريطانيا وفنلندا واليابان. وفي الوقت نفسه مازالت شعوب إسبانيا وإيطاليا والعديد من بلدان أمريكا الجنوبية وشرق آسيا تزداد طولا.

وعلى عكس ذلك، شهدت بعض الدول في منطقة الصحراء الإفريقية وشمال إفريقيا والشرق الأوسط انخفاضا في متوسط الطول على مدار العقود الثلاثة أو الأربعة الماضية.

ويتأثر طول الإنسان بشدة بالتغذية والعوامل البيئية على الرغم من أن العوامل الوراثية يمكن أن تلعب دورا في ذلك. وكلما حصل الأطفال والمراهقون على تغذية أفضل وعاشوا في بيئات أفضل إلا ازدادوا طولا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.