المغرب يخوض حربا “جد فعالة ” ضد الإرهاب الجهادي


أخر تحديث : الجمعة 29 يوليو 2016 - 1:01 صباحًا
المغرب يخوض حربا “جد فعالة ” ضد الإرهاب الجهادي

كتبت صحيفة (أ بي سي) الإسبانية، اليوم الخميس، أن المغرب يخوض حاليا “حربا فعالة للغاية” ضد الإرهاب الجهادي، مشيرة إلى أن المملكة تشكل “استثناء” في هذا المجال على المستوى المغاربي.

وأوضحت اليومية أن التطرف المتنامي بعدد من بلدان المغرب العربي يشكل “تهديدا كبيرا”، لاسيما بالنسبة لبلدان جنوب أوروبا. ومع ذلك فإن المغرب، الذي يشكل “استثناء”، يخوض حربا “فعالة للغاية” ضد الإرهاب الجهادي.

وأوردت، في هذا الصدد، البلاغ الذي عممته أمس الأربعاء وزارة الداخلية المغربية الذي أبرز المجهودات المتواصلة للمصالح الأمنية للتصدي للخطر الإرهابي بالمملكة والتي مكنت من تفكيك 159 خلية إرهابية منذ 2002، منها 38 منذ مطلع 2013، على ارتباط وطيد بالمجموعات الإرهابية بالساحة السورية العراقية، لاسيما “داعش”.

وتابعت الوزارة أن المصالح الأمنية المغربية قامت يوم 19 يوليوز الجاري، بحملة منسقة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، استهدفت 143 شخصا من المشتبه في ميولاتهم المتطرفة وموالاتهم لما يسمى ب”تنظيم الدولة الإسلامية” من بينهم 52 فردا تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.