العراق يعدم 36 شخصا بعد إدانتهم بالقتل الجماعي


أخر تحديث : الأحد 21 أغسطس 2016 - 2:26 مساءً
العراق يعدم 36 شخصا بعد إدانتهم بالقتل الجماعي

 قال العراق اليوم الأحد إنه أعدم 36 متشددا شنقا كانت صدرت بحقهم أحكام بالإعدام لإدانتهم بالقتل الجماعي لمئات الجنود وأغلبهم من الشيعة في معسكر شمالي بغداد قبل عامين.

وهذا أكبر عدد من المتشددين تعدمهم الحكومة العراقية في يوم واحد منذ استيلاء تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد على مناطق في شمال وغرب العراق عام 2014.

ونقل التلفزيون الرسمي عن وزارة العدل قولها إن الإعدام نفذ في السجن المركزي في الناصرية بجنوب العراق.

وقتل ما يصل إلى 1700 جندي قبل عامين بعدما فروا من معسكر سبايكر وهو قاعدة سابقة للجيش الأمريكي تقع إلى الشمال من مدينة تكريت مسقط رأس صدام حسين وذلك بعد أن اجتاحته عناصر تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد.

وتعرضت الحكومة لضغوط متزايدة من السياسيين الشيعة لإعدام المتشددين المحكوم عليهم بالإعدام بعد وقوع انفجار هائل في شارع تجاري بالعاصمة بغداد يوم الثالث من يوليو تموز مما أسفر عن مقتل 324 شخصا على الأقل.

والانفجار الذي وقع في حي الكرادة وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه هو الأكبر منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق عام 2003.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.