مولاي يعقوب: المريزق يحث على محاصرة الإرهاب ولقماني يدعو لتطبيق الفصل 7 من الدستور


أخر تحديث : الإثنين 22 أغسطس 2016 - 4:42 مساءً
مولاي يعقوب: المريزق يحث على محاصرة الإرهاب ولقماني يدعو لتطبيق الفصل 7 من الدستور

نظمت التنسيقية المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة لمركز مولاي يعقوب، و تحت إشراف التنسيقية الإقليمية للحزب بإقليم مولاي يعقوب، لقاء تواصليا تحت شعار المشاركة السياسية للشباب ودوره في تحقيق الديمقراطية الاجتماعية المنفتحة، وذلك يوم أمس الأحد  21 غشت 2016 بفندق مولاي يعقوب.

استهل اللقاء عبد الواحد المتوكل، رئيس التنسيقية المحلية للحزب بمولاي يعقوب، بكلمة ترحيبية شكر من خلالها الحضور وتطرق إلى دواعي تنظيم هذا اللقاء .

بعد ذلك ، تناول الكلمة المريزق  المصطفى، عضو المكتب السياسي للبام، واستهل تدخله بالحديث  عن ظاهرة العزوف السياسي، خاصة في وسط الشباب حيت تحفظ على هذا المفهوم وأعتبر أن الشباب  شكل دائما طليعة التغيير.

واستدل المريزق بنمودج انتفاضات شعبية قادها الشباب مند فجر الاستقلال، لكنه اليوم يمارس السياسة بطريقة أخرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ودعا المريزق إلى فك الحصار عن الشباب القروي ورفع حيف البطالة والإقصاء عنه، وحث في الأخير الحضور على ضرورة التصويت المكثف في الانتخابات المقبلة واعتبرها محطة لإعادة الكرامة والعزة لمختلف شرائح المجتمع التي يجب أن تنتفض ضد المد الأصولي ومحاصرة الإرهاب والتطرف وتجار الدين.

إلى ذلك، تطرق امحمد لقماني، عضو المكتب السياسي  لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى ضرورة تطبيق الفصل السابع من الدستور “على حزب العدالة والتنمية “، والذي ينص على عدم جواز تأسيس الأحزاب السياسية على أساس ديني أو لغوي أو عرقي أو جهوي،وبصفة عامة على أساس التمييز أو المخالفة لحقوق الإنسان،أو يكون هدفها المساس بالدين الإسلامي ،أو بالنظام الملكي ، أو بالمبادئ الدستورية ،أو الأسس الديمقراطية ،أو الوحدة الوطنية أو الترابية للمملكة .

وأشار لقماني إلى ضرورة الاستعداد والتحضير القوي للاستحقاقات المقبلة، مشيرا إلى أن البام سيعلن قريبا عن برنامجه الانتخابي وأنه حان دوره كي يقود سفينة التغيير، وهو الحزب الوحيد حاليا المؤهل في هذه اللحظة التي اعتبرها تاريخية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.