تأسيس جمعية “بينهن” المغرب من دعم أجل تعزيز ريادة الأعمال النسائية في الجهات


أخر تحديث : الأربعاء 7 سبتمبر 2016 - 4:43 مساءً
تأسيس جمعية “بينهن” المغرب من دعم أجل تعزيز ريادة الأعمال النسائية في الجهات

عقد الاجتماع العام التأسيسي لجمعية بينهن المغرب، الهادفة إلى تعزيز ريادة الأعمال النسائية في جميع جهات المغرب . وشهد الاجتماع حضور رئيسات جمعيات بينهن اللواتي يمثلن الجهات الخمس المشكلة للشبكة، بجانب العديد من المؤسسات الوطنية والدولية التابعة للقطاع العام والخاص.

 وتهذف الجمعية الى اعتمادا على التجارب الناجحة لجمعيات بينهن على مستوى الجهات ، بدى من الواجب توسيع آفاقهن و إعطاء دفعة جديدة لأعمالهن عن طريق تشكيل شبكة جمعية بينهن المغرب، سعيا منها لمواكبة النساء المقاولات، حاملات المشاريع، المقاولات الصغرى النسائية، التعاونيات والنساء العاملات في القطاع غير المهيكل.

شبكة بينهن المغرب، ستسعى لتحفيز النساء للإيمان بأنفسهن ، وتمكينهن من الحصول على المعلومة، على التمويل و الاستفادة من برامج تدريب مستهدفة، محددة و مواكبة لاحتياجاتهن .

شبكة بينهن المغرب ستواصل إذن العمل وفق أهداف و توجهات جمعيات بينهن الجهوية و بالموازاة معها، ولكن ببعد وطني و شراكات دولية للعمل محليا وطنيا للمساهمة في تطوير قوة ريادة الأعمال النسائية في بلادنا .

بعد التذكير بالمقتضيات وعرض مشروع شبكة بينهن المغرب ، تمت المصادقة على النظام الأساسي للجمعية ، وانتخاب الرئيسة و أعضاء المكتب.

حيت نتج عن التصويت، الإعلان عن تعيين :

–       السيدة مريم الوافي (رئيسة جمعية بينهن ـ جهة سوس ماسة) كرئيسة شبكة بينهن المغرب

–       السيدة عزيزة فصلي (رئيسة جمعية بينهن ـ جهة دكالة عبدة) كنائبة رئيسة شبكة بينهن المغرب

–       السيدة مليكة مالاح (رئيسة جمعية بينهن ـ جهة الدار البيضاء الكبرى) ككاتبة عامة لشبكة بينهن المغرب

–       السيدة رشيدة اليعقوبي (رئيسة جمعية بينهن ـ جهة الرباط القنيطرة) كأمينة المال لشبكة بينهن المغرب

–       السيدة كريمة موخاريج (رئيسة جمعية بينهن ـ جهة درعة تافيلالت) كنائبة أمينة المال لشبكة بينهن المغرب

حضر في هذا الاجتماع عدد من الشركاء الذين عبروا عن تأييدهم ودعمهم للشبكة التي تم تأسيسها. السيد شرادي مندوب التجارة والصناعة والاستثمار و الاقتصاد الرقمي ، السيد نزيه خليل مدير مركز الاستثمار الجهوي سوس ماسة ، السيد ماجد الجندي رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة سوس ماسة والسيدة سعاد بناني نائبة الرئيس أعربوا جميعا استعدادهم الكامل للتعاون مع الشبكة في أعمالها المستقبلية.

كما عبر كل من ; السيدة القنصل العام لإسبانيا ، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة ، وممثلين عن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، الجمعية البلجيكية APEFE ، مجموعة EITIA Consulting ، جمعية سوس ماسة مبادرة و البنك الشعبي ; عن فخرهم و سعادتهم لمعاينة التطور المستمر الذي تشهده جمعيات بينهن و النهج الذي تسرن عليه، خصوصا من خلال هاته الخطوة الجديدة للاتحاد الذي يمكن أن يعزز من مواقعهن كفاعل مهم مساهم في النهوض بالمرأة المقاولة في المغرب.

كان اللقاء أيضا فرصة لتكريم الشركاء الذين ساهموا في إنشاء، تطويرو مواكبة جمعيات بينهن, حيث تم تقديم دروع تقديرية لكل من المركز الجهوي للإستثمار لسوس ماسة ، الوكالة الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة Maroc PME  ، الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (CIZ) و مكتب« Trait d’Union » غيابيا, تقديرا وشكرا لهم على الدعم اللامشروط الذي ما فتئوا يقدمونه منذ إنشاء جمعية بينهن سوس ماسة سنة 2010.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.