بيان حقيقة صادر عن فريق شباب الريف الحسيمي لكرة السلة


أخر تحديث : الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 2:32 مساءً
بيان حقيقة صادر عن فريق شباب الريف الحسيمي لكرة السلة

نص البيان :

بعد الإعلان عن احتضان البطولة الأفريقية للمنطقة الأولى بمدينة الحسيمة سعت مجموعة من الأطراف للتشكيك في أحقية فريق شباب الريف الحسيمي في احتضان هذه البطولة، والتي فاز الفريق الحسيمي بشرف تنظيمها لأول مرة بالمغرب بعد أن كانت تنظم بتونس طيلة خمسة مواسم الماضية، وكانت النقطة التي أفاضت الكأس، هو استضافة منشطة برنامج “مكاينش غير الكورة” بإذاعة راديو مارس، لرئيس فريق نهضة اتحاد طنجة الذي اتهم الجامعة بالتحيز للفريق وبأن شباب الريف لا يستحق تنظيم تظاهرة من هذا الحجم، واتهم أطرافا عديدة في هذه النازلة التي سعت إلى تفويت تنظيمها باعتبار أن رئيس الجامعة هو رئيس شباب الريف الحسيمي لكرة السلة، هذا بالإضافة إلى ما قامت به الصحفية المزعومة من تحيز واضح لطرف يمثل جهات تسعى بكل ما أوتيت من قوة من أجل النيل من الفريق الحسيمي، والتي كانت تنقصها المهنية والاحترافية في التعامل مع الرئيس المفوض لشباب الريف الحسيمي، في انتهاك واضح لأخلاقيات المهنة وأدبيات الحوار والنقاش، بعد أن عمدت إلى قطع الاتصال به موهمة مستمعيها بأنه هو من قطع خط الاتصال، وبذلك فإننا في فريق شباب الريف الحسيمي لكرة السلة نعلن للرأي العام الوطني والمحلي ما يلي: – أننا ندين بشدة التحيز المكشوف والمفضوح للصحفية لطرف واحد على حساب طرف آخر، والذي يخل بأخلاقيات مهنة الصحافة التي يجب أن تتوفر فيها الحياد والموضوعية والنزاهة. – نعتبر سلوك المذيعة بقطع الاتصال بالرئيس المفوض للفريق أثناء إجرائه لمقابلة صحفية على الهواء في برنامج إذاعي مباشر، سلوكا لا مهنيا ولا أخلاقيا، مع مغالطتها لمتتبعي البرنامج بالعكس، وهذا ما يمكن تصنيفه في خانة الكذب على المستمعين، وهو أمر نرفضه ولن نقبل به. – إن شرف احتضان الحسيمة للبطولة الأفريقية للمنطقة 1، جاء عن جدارة واستحقاق، بعد أن أودعنا ملف الترشيح لاستضافة هذه التظاهرة، وكان ملفا كاملا نال استحسان اللجنة المشرفة بالاتحاد الأفريقي، الأمر الذي منح شرف تنظيم هذه التظاهرة لشباب الريف باعتباره الفريق الذي يحق له ذلك وفق القواني المعمول بها. – كما نعلن للرأي العام أن المكتب المسير للفريق سيقوم بمراسلة الهيئة العليا للسمعي البصري “الهاكا”، من أجل إنصافه في نازلة المنشطة الإذاعية من سوء معاملتها لرئيس الفريقق والذي نعتبره مساسا بكل مكونات الفريق، هذا وسيعمد الفريق إلى رفع دعوى قضائية وتنصيب محام للدفاع عنه في هذه النازلة. وبمناسبة استعداد الحسيمة لاحتضان التظاهرة الأفريقية لكرة السلة، نناشد كافة أبناء المدينة والإقليم، وكل الغيورين داخل الوطن وخارجة من أجل العمل على إنجاح هذه التظاهرة باعتبارها تظاهرة تشرف المغرب كبلد منظم وتشرف الحسيمية كمدينة ستجرى على ترابها هذه المنافسة القارية.

14508620_1182389631823011_841649951_n

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.