رئيس المخابرات الألمانية: مشتبه به سوري خطط لضرب مطار في برلين


أخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2016 - 11:02 مساءً
رئيس المخابرات الألمانية: مشتبه به سوري خطط لضرب مطار في برلين

قال رئيس المخابرات الألمانية (بي.إف.في) إن مشتبها به سوري الجنسية قبض عليه اليوم الاثنين كان يصنع قنبلة ويعد في الأغلب لمهاجمة أحد مطارات برلين.

وقال هانز-جورج ماسين لقناة (إيه.ار.دي) العامة إن معلومات مخابراتية أشارت في مطلع سبتمبر أيلول إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد يخطط لهجوم على البنية التحتية للنقل في ألمانيا.

وقال ماسين إن المخابرات نجحت في تعقب المشتبه به والتعرف عليه في ولاية سكسونيا بشرق البلاد يوم الخميس الماضي وبدأت مراقبته على مدار الساعة.

وقال “وجدنا حينها أنه اشترى غراء ساخنا من متجر للبيع بأسعار مخفضة في اليوم التالي. وعلى الفور اتخذنا كافة الإجراءات للبدء في المداهمة لأننا تكهنا أن هذا يحتمل أن يكون العنصر الكيميائي الأخير له لصنع قنبلة.”

وقال ماسين لقناة (إيه.ار.دي) إن معلومات المخابرات الأولية أشارت إلى شن هجوم على قطارات في ألمانيا لكن اتضح لاحقا أنه كان يخطط لضرب مطار في برلين.

وأكد بيتر فرانك كبير المدعين العموميين لألمانيا أن مكتبه تولى التحقيقات بسبب خطورة الاتهامات.

وقال لتلفزيون (إيه.آر.دي) “يتجسد الخطر بالأساس في حقيقة أنه طور متفجرات شديدة القوة يتطلب إنتاجها خبرات خاصة.. وصنع منها كمية كبيرة للغاية.”

وذكر محققون في البداية أنهم وجدوا “حوالي 1.5 كيلوجرام من متفجرات شديدة الخطورة” في شقة المشتبه به.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.