بطولة اسبانيا: انتصارات ساحقة لريال مدريد واتلتيكو مدريد وبرشلونة


أخر تحديث : السبت 15 أكتوبر 2016 - 9:05 مساءً
بطولة اسبانيا: انتصارات ساحقة لريال مدريد واتلتيكو مدريد وبرشلونة

حققت الاندية الثلاثة الكبرى انتصارات ساحقة في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم، اذ دمر اتلتيكو مدريد المتصدر ضيفه غرناطة 7-1، وتخطى جاره ووصيفه بفارق الاهداف ريال مدريد مضيفه ريال بيتيس 6-1 فيما عاد برشلونة حامل اللقب بفوز كبير على ضيفه ديبورتيفو 4-صفر السبت.

ورفع اتلتيكو وريال رصيدهما الى 18 نقطة، مقابل 17 لاشبيلية الذي فاز ايضا على مضيفه ليغانيس 3-2، و16 نقطة لبرشلونة الرابع.

وعوض برشلونة هزيمته الاخيرة المفاجئة امام سلتا فيغو بفوز ساحق على ضيفه ديبورتيفو شهد عودة نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي من الاصابة.

بعد بداية مقبولة لبرشلونة حقق فيها 3 انتصارات في 4 مباريات، وسحق خلالها ريال بيتيس 6-2 وسلتيك الاسكتلندي 7-صفر (في دوري ابطال اوروبا) وسبورتنيغ خيخون 5-صفر، تراجع في ظل غياب نجمه ميسي فخسر امام الافيس 1-2 وسلتا فيغو 3-4، قبل ان يدك شباك ديبورتيفو برباعية نظيفة.

على ملعب “كامب نو” وامام 83553 متفرجا، عاد ميسي افضل لاعب في العالم خمس مرات الى تشكيلة برشلونة بعد غيابه عن الملاعب ثلاثة اسابيع اثر اصابة عضلية بفخذه.

لكن ميسي بقي احتياطيا ضمن تشكيلة المدرب لويس انريكي مع زميله اندريس اينيستا. وتعرض ميسي (29 عاما) الى تمزق في عضلات فخذه خلال التعادل مع غريمه اتلتيكو مدريد 1-1 في 21 ايلول/سبتمبر الماضي.

وفي ظل اصابات جوردي البا وسيرجي روبرتو، لجأ انريكي الى المدافعين الفرنسيين لوكا دينيي وجيريمي ماتيو، فلعبا الى جانب جيرار بيكيه الذي خاض مباراته الـ250 في الدوري مع برشلونة وخافيير ماسشيرانو، كما عاد الكرواتي ايفان راكيتيتش.

وحصل برشلونة على فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تابع البرازيلي نيمار كرة طائرة رائعة ارتدت من عارضة الحارس الارجنتيني المخضرم جيرمان لوكس، تابعها الاوروغوياني لويس سواريز فوق العارضة من مسافة قريبة (7).

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.