غريب: فؤاد العماري يرأس الجمعية المغربية لرؤساء الجماعات وهو ليس برئيس جماعة ولم يعد عمدة طنجة

رغم انه لم يعد عمدة طنجة، الا ان البرلماني المنتمي لحزب الاصالة والمعاصرة فؤاد العماري ما زال يرأس الجمعية المغربية لرؤساء مجلس الجماعات.
وقال المجلس التنفيذي لمؤسسة منتخبي حزب العدالة والتنمية، أن هياكل « الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات »، توجد في وضع مخالف للقانون ولنظامها الأساسي، خاصة الفصلين 5 و6 من الباب الثاني المتعلق بنظام العضوية والتنظيم والسير الإداري.
وأضافت مؤسسة الحزب من خلال بلاغ لها ، أن « النظام الأساسي « للجمعية »، ينص على أن العضوية تكتسب بالجمعية شرط التوفر على صفة رئيس مجلس جماعة أو رئيس مجلس مقاطعة منتخب وفق القوانين والأنظمة التي تسري على الجماعات والمقاطعات، وأنها تفقد من الجمعية في حالة فقدان رئيس مجلس الجماعة لصفته الرئاسية »، مضيفة أن « هذا ما يجعل الرئيس الحالي للجمعية المنتهية ولايته والعديد من أعضاء المكتب التنفيذي والمجلس الإداري في وضعية غير قانونية ».
تجدر الاشارة ان الفصل 10 من النظام الأساسي ينص على وجوب الدعوة لعقد جمع عام في أجل لا يتعدى ثلاثة أشهر عقب انتخاب مجالس الجماعات والمقاطعات بغرض تجديد الأجهزة المسيرة للجماعة، وهو ما تمت مخالفته بشكل صريح ».

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*