عبد المولى: توقيع اتفاقية بين التعاضدية العامة والشبكة المغربية لاقتصاد الاجتماعي يأتي لتطوير التعاضديات المحلية


أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 7:53 صباحًا
عبد المولى: توقيع اتفاقية بين التعاضدية العامة والشبكة المغربية لاقتصاد الاجتماعي يأتي لتطوير التعاضديات المحلية

وقع رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية عبد المولى عبد المومني ورئيس الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني عبد الله السوهير مساء اليوم الأربعاء (30 نونبر 2016) بالرباط على اتفاقية شراكة وتعاون في مجال التعاضد والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية من أجل العمل المتبادل لتطوير التعاضد والاقتصاد الاجتماعي التضامني والمرافعة في مجالات عملهما وكذا تنظيم دورات تكوينية.
وأكد عبد المولى عبد المومني رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بأن التعاضدية تطمح من خلال هذه الاتفاقية إلى إبراز الدور الذي تقوم به التعاضديات كمكون أساسي من مكونات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مشيرا إلى أن التعاضدية العامة بموجب هذه الشراكة ستحرص على مساعدة جميع مكونات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني من أجل التوفر على حماية اجتماعية.
وأضاف بأن التعاضدية العامة بصفتها رئيسة للاتحاد الإفريقي للتعاضد تروم المساهمة في تحقيق التنمية بالقارة الإفريقية بفضل الاقتصاد الاجتماعي والتضامني تماشيا مع التوجهات السامية لجلالة الملك نصره الله وأيد، مؤكدا بأنها ترغب أيضا من خلال هذه الشراكة في تطوير التعاضديات المحلية(Les Mutuelles communautaires) سواء بالمغرب أو بالقارة الإفريقية.
ومن جانبه أكد عبد الله السوهير رئيس الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بأن هذا التعاون سيكون مناسبة للترافع المشترك فيما يخص القوانين التي تؤطر مجالات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وعبر عن اعتزازه بهذه الشراكة التي ستكون مناسبة لتطوير التعاضد ودوره إلى جانب المكونات الأخرى للاقتصاد الاجتماعي والتضامني. وأضاف بأن الاقتصاد الاجتماعي والتضامني من المداخيل الأساسية للتنمية بالمغرب وإفريقيا.
15282020_10210459253934289_627897139_n

15239334_10210459252214246_681766115_n

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.