swiss replica watches
زعماء دول إفريقية يشيدون بعودة المغرب للاتحاد الافريقي – سياسي

زعماء دول إفريقية يشيدون بعودة المغرب للاتحاد الافريقي

أشاد إبراهيم ساني أباني الأمين العام لتجمع بلدان الساحل والصحراء (سين صاد)، بعودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي معتبرا أن هذه العودة تشكل انطلاقة جديدة بالنسبة لافريقيا القوية والموحدة.

كما أشاد الرئيس السينغالي ماكي سال بعودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي، مؤكدا أن المملكة “في مكانها الطبيعي داخل افريقيا”.

وقالت نيجيريا يوم الاثنين بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي مؤكدة أن المملكة تعد “فاعلا محوريا” من أجل الاستقرار في افريقيا.
و أكد وزير الشؤون الخارجية التنزاني السيد أوغوستين ماهيغا، اليوم الاثنين بأديس أبابا، أن عودة المغرب الى الاتحاد الأفريقي تعد مناسبة لتعميم وتقاسم رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس على مستوى المنظمة القارية.
وقال الوزير التنزاني في تصريح للصحافة “أغلبية البلدان الأفريقية كانت تأمل في عودة المغرب الى الاتحاد الإفريقي ” مؤكدا اقتناعه التام بأن إفريقيا أضحت تتمتع اليوم بفرصة كبيرة مع عودة المملكة للمنظمة.
وأيدت أغلبية ساحقة من الدول الإفريقية، اليوم الاثنين، عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، خلال الدورة الثامنة والعشرين للمنظمة الإفريقية المنعقدة بأديس أبابا.
وحسب رئاسة لجنة الاتحاد الإفريقي فقد عبرت 39 دولة عن دعمها لعودة المغرب إلى حظيرة الاتحاد.
و نوهت جمهورية بنين، اليوم الاثنين، بعودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي، مؤكدة أن المملكة أضحت فاعلا كبيرا وهاما على الساحة القارية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*