فيضانات سلا تصل للبرلمان…ونواب البام يسائلون وزير الداخلية

سياسي: الرباط

وجه كل من رشيد العبدي والسيد محمد بنعطية وحياة بوفراشن، برلمانيو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا مستعجلا عن طريق رئيس مجلس النواب، لوزير الداخلية حول معاناة ساكنة سلا جراء فيضانات ليلة الخميس الجمعة 23، 24 فبراير 2017.

ومما جاء في سؤال السيدات والسادة النواب، أن مدينة سلا عرفت ليلة أمس أمطارا غزيرة، انضافت إليها المياه العادمة لقنوات الصرف الصحي التي اختنقت وتعطلت وظيفتها، الأمر الذي جعل العديد من أحياء المدينة، إن لم نقل كلها عبارة عن برك مائية وضايات أوقفت حركة السير والجولان لساعات طوال وحاصرت الساكنة؛ خاصة الأطفال العائدين من المدارس؛ داخل وخارج منازلها. كما خلفت أضرارا وخسائر معنوية ومادية بليغة للعديد من السكان الذين لازالوا لم يستوعبوا لحد الساعة هول الكارثة ولازالوا يحصون خسائرهم.

وأضاف النواب أنهم، وإذ يوجهون هذا السؤال لوزير الداخلية فهم يعبرون من خلال مضمونه عن آلام ومعاناة الساكنة، كما عاينها النواب وتلقوا شهادات بشأنها، وأنهم يسائلون وزير الداخلية عن التدابير الفورية والعاجلة من أجل حماية ساكنة المدينة؟ وعن الأسباب التي كانت وراء هذه الكارثة؟ والإجراءات المتخذة لتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات على كل من يتحمل بشكل مباشر أو غير مباشر ما ظهر من هشاشة البنيات التحتية وخاصة قنوات الصرف الصحي، التي عجزت عن تصريف مياه الأمطار التي تهاطلت على المدينة؟​

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*