ثلاثية ميسي تعزز تصدر برشلونة للدوري الإسباني وريال يتعثر

برشلونة (رويترز)

– سجل ليونيل ميسي ثلاثة أهداف ليقود برشلونة للفوز 5-صفر على إسبانيول في قمة المدينة ليحقق انتصاره الثالث على التوالي ويعزز تصدره لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعدما تعثر ريال مدريد حامل اللقب وتعادل 1-1 مع ضيفه ليفانتي يوم السبت.

وكان ميسي محظوظا بعض الشيء في الهدف الأول، الذي كان ينبغي إلغاؤه بسبب التسلل، قبل أن يسجل المزيد من الأهداف ويرفع رصيده إلى خمسة أهداف في ثلاث مباريات بالدوري وشارك البديل عثمان ديمبلي، صاحب أغلى صفقة في تاريخ برشلونة، لأول مرة وصنع الهدف الخامس.

وسجل المدافع جيرار بيكي الهدف الرابع لبرشلونة قبل أن يستفيد لويس سواريز من تمريرة ديمبلي الأرضية ويختتم الأهداف.

وأهدر ريال مدريد، الذي لا يزال يفتقد الهداف كريستيانو رونالدو بسبب الإيقاف، نقطتين جديدتين على أرضه للمباراة الثانية على التوالي بتعادله 1-1 مع ليفانتي في لقاء شهد إهدار جاريث بيل العديد من الفرص كما تعرض مارسيلو للطرد في الدقائق الأخيرة.

وفي لقاء آخر تعادل أتليتيكو مدريد بدون أهداف في ضيافة بلنسية وافتقد بشدة المهاجم أنطوان جريزمان بسبب الإيقاف بينما تفوق أشبيلية 3-صفر على إيبار قبل مواجهة ليفربول في دوري أبطال أوروبا.

وفي برشلونة تقدم ميسي بهدف لأصحاب الأرض بعد مرور 26 دقيقة بعدما استحوذ على الكرة وراوغ أحد مدافعي إسبانيول بشكل رائع ثم أطلق تسديدة هائلة داخل المرمى رغم أنه كان في موقف تسلل عندما استلم الكرة في البداية.

وأضاف ميسي هدفا بعدما قابل تمريرة عرضية من جوردي ألبا وحولها من مدى قريب إلى هدف قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول.

وأكمل ميسي الثلاثية في الشوط الثاني بعد تحرك جماعي ومستفيدا من تمريرة أخرى من الظهير الأيسر ألبا من داخل المنطقة.

وقال إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة ”رغم النتيجة لم يكن الأمر سهلا كما يبدو. يلعب المنافس بقوة في مثل هذه المباريات وخضنا مباراة صعبة“.

وأضاف ”قاتل المنافس بقوة كبيرة لكننا نملك لاعبين من نوعية ميسي الذي سجل ثلاثة أهداف وسواريز الذي بذل قصارى جهده كما هو الحال بالنسبة لباقي لاعبي الفريق“.

وخسر إسبانيول بذلك آخر عشر مباريات في ضيافة برشلونة رغم أن الفريق حاول بجدية تعديل النتيجة لكن بابلو بياتي سدد كرة في القائم قرب نهاية الشوط الأول وأهدر فرصة خطيرة في الشوط الثاني.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*