نساء حزب أخنوش بالرباط يناقشن ويتسائلن: أين”المرأة المغربية من المناصفة ومحاربة أشكال التمييز”؟

سياسي.كوم / الرباط

 

بمناسبة اليوم الوطني للمرأة، تنظم منظمة المرأة التجمعية لجهة الرباط سلا القنيطرة طاولة مستديرة يوم 10 أكتوبر بالرباط.

وقال بلاغ صادر  عن الجهة المنظمة توصلت به”سياسي.كوم ” ان هذا اللقاء  ينظم تحت عنوان : أين المرأة المغربية من المناصفة ومحاربة أشكال التمييز؟

ويهدف هذا اللقاء إلى تسليط الضوء على وضعية المرأة المغربية ومناقشة المواضيع المتعلقة بالمناصفة والعنف ومحاربة جميع أشكال التمييز وكذا والإكراهات والتحديات التي تواجهها لتحسين وضعيتها والمساهمة بشكل أحسن في الدينامية التي يعرفها المغرب.

ويعتبر هذا اللقاء الأول من نوعه الذي تنظمه منظمة المرأة التجمعية لجهة الرباط سلا القنيطرة، وهي مؤسسة تابعة لحزب التجمع الوطني للأحرار، وتهدف إلى تحسين وضعية المرأة والأسرة المغربية على المستوى الجهوي.

وسيؤطر هذا اللقاء كل من: سعيدة الادريسي : رئيسة الجمعية الديموقراطية للنساء بالمغرب، منسقة شبكة أناروز لمراكز الاستماع الخاصة بالعنف و فتيحة شتاتو : محامية بهيئة الرباط وعضو المكتب التنفيذي لفيديرالية حقوق النساء ورئيسة شبكة الرابطة أنجاد. و السعدية وضاح : عضو بمجلس هيئة المحامين بالبيضاء وبالمجلس الوطني لحقوق الانسان، رئيسة سابقة بالجمعية المغربيــة لمناهضة العنــــف ضد النساء و رشيدة الطاهيري : مختصة في مجال المساواة بين المرأة والرجل وحقوق الانسان، أول نائبة لرئيس لجنة العدل التشريع وحقوق الانسان بمجلس المستشارين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*