حركة قادمون وقادرون تستعد للخروج بشكل رسمي بعقد مؤتمر وطني…فهل يؤسس المريزق حزبا ؟

قال بلاغ صادر عن حركة قادمون وقادرون توصلت به ” سياسي” انه انعقد يوم السبت 04 نونبر الجاري بنادي هيئة المحامين بالرباط انطلاقا من الساعة الثالثة زوالا، ندوة الأطر/ الندوة الوطنية الأولى لحركة قادمون و قادرون بالداخل و الخارج، استعدادا للمؤتمر الوطني التأسيسي المزمع عقده يومي 15 و 16 دجنبر 2017 بمدينة أفران.
و عرفت الندوة حضورا قوي و متنوعا لنشطاء الحركة أتوا من كل ربوع المغرب ومن الخارج، و التي افتتحت بعرض مفصل قدمه د. المصطفى المريزق، مؤسس الحركة، والذي تطرق من خلاله إلى مسار الحركة منذ الولادة الجنينية إلى اليوم، و الزخم الذي عرفه مسارها بعد انخراط الكثير من الفاعلين المدنيين و الحقوقيين و المثقفين بها على امتداد مدن الوطن و من بقية العالم، وهو ما بات يفرض عليها (الحركة) رهانات أكبر، وطموحات أقوى..
تميزت الندوة بنقاش صريح و دقيق أبان عن وعي نشطائها بدقة المرحلة و حجم المسؤولية، و الرهانات المطروحة على الحركة الاجتماعية و باقي الشركاء و الفاعلين، كما لامست جل التدخلات استعداد النشطاء للانخراط بكل ما يلزم من مسؤولية و تضحية للمساهمة في تحقيق الدولة الاجتماعية، و دولة سيادة القانون و المؤسسات، و بناء مغرب المستقبل، مغرب الحق في الثورة الوطنية والسلط ، والعدالة المجالية، و البنيات الأساسية..
و في ختام أشغال الندوة الوطنية تم انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التأسيسي و كل اللجان الوظيفية، لتهيئ مشاريع الأوراق التأسيسية، و تنظيم المؤتمر في تاريخه و مكانه المحدد في أحسن الظروف.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*