swiss replica watches
برلمانيون في مهمة استطلاعية بالأحياء الجامعية – سياسي

برلمانيون في مهمة استطلاعية بالأحياء الجامعية

في سياق متابعتها لمهامها الرقابية، قامت لجنة المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول شروط وظروف الاقامة بالأحياء الجامعية يوم الخميس 23 فبراير الجاري (2023) بزيارة ميدانية لأربعة أحياء جامعية بمدينة فاس، حيث التقت خلالها بمدراء أحياء سايس1 وسايس 2 وسايس 3 وظهر المهراز، كما استمعت إلى عدد كبير من طلبة وطالبات هذه الأحياء.

وقال رئيس اللجنة رشيد حموني:

انطلاقاً من مبدأ دفاعه عن الأوضاع المادية والاجتماعية والمعنوية للطلبة، وعلى جودة ظروف التعليم العالي، بادَرَ فريقُنا للتقدم والاشتراكية، في وقتٍ سابق من هذه الولاية التشريعية، بتقديم طلبٍ إلى لجنة التعليم والثقافة والاتصال، ومن خلالها إلى مكتب مجلس النواب، وفق مقتضيات النظام الداخلي، ولاسيما المادة 107 منه، من أجل تشكيل مهمة استطلاعية حول ظروف الإقامة والإيواء بالأحياء الجامعية. وقد وافق مكتب المجلس على طلبِ فريقنا، بشكلٍ نهائي، يوم 24 يناير 2023.

مباشرةً بعد ذلك، واستناداً إلى حرصنا على تفعيل القرارات، عملنا على هيكلة هذه المهمة الاستطلاعية التي تكتسي أهمية بالغة. وهي المهمة التي أتكلَّفُ برئاستها، وتضم في عضويتها مختلف مكونات المجلس.

والغاية من هذه المهمة ذات الدور الرقابي، هو الوقوف عمليا على ظروف الإقامة والخدمات في الأحياء الجامعية التي يُثار حولها كثيرٌ من الأسئلة المتداولة لدى الرأي العام. وكذا على شروط السلامة الصحية؛ والاطلاع على مدى جودة الخدمات التي تقدمها مرافق وفضاءات الأحياء الجامعية. بالإضافة إلى الاطلاع على جودة الوجبات الغذائية.

وتقوم مهمتنا الاستطلاعية على عقد لقاءات واجتماعات مع مختلف المسؤولين والمتدخلين والمعنيين، وتنظيم زيارات ميدانية.

وبالفعل، شرعنا في أداء المهمة، من خلال الزيارة والاجتماعات التي قمنا بها بالنسبة للأحياء الجامعية في وجدة وفاس. وسنواصل العمل بالنسبة لمدن جامعية أخرى.

وكل ذلك، طبعاً، بأفق إعداد تقرير مفصل، واقتراح خلاصات وتوصيات، إلى مجلس النواب. ونتطلع إلى أن يتلوَ ذلك تجاوبٌ من طرف الحكومة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*