swiss replica watches
ولأن الله يحب هذا الوطن – سياسي

ولأن الله يحب هذا الوطن

سياسي: رشيد لمسلم

بعد سنة من القلق مرت ، سنة الارتباك والحزن والمخاوف ، سنة لم يشهد تاريخها المغرب عبر مراحل الزمن وما خلفته جائحة كورونا من أزمات على مختلف المستويات، انتهت السنة بالمغرب بتحقيق عدة مكتسبات مهمة وفي صدارتها استرجاع كل حقوقنا الترابية على مستوى الصحراء المغربية، ثم نعمة السماء من خاتمة السنة 2020 تتساقط على المغرب أمطار الخير والنماء في كل ربوع المملكة ، وفي كل الأنحاء.
إن الله يحب هذا الوطن
بما أحاطه من رعاية لكي يظل المغرب بلد التسامح، بلد السلم، بلد الأمن والاستقرار والسلام،
وبما حباه الله بشعب وملك قادرين منذ أزل التاريخ على صناعة القرار والسهر على تحقيقه، شعب وملك يقودان المغرب نحو ما هو أفضل والى ماهو ارقى في سبيل تعزيز المكتسبات وتحصينها والسير بهذا الوطن نحو الرقي والتقدم.
إن الله يحب هذا الوطن
بمزبج من الثقافات وتعدد اللهجات واللغات والتقاليد العادات في انسجام متكامل بين كل مكونات الشعب من أقصى المغرب إلى أقصاه تتعايش جميعا تحت شعار الله الوطن الملك ..وتحيا بذاكرة واحدة.. وبنبضات قلوب مشرقة ..وبنعمة الكرم والامن في كل ربوع الوطن وبنظرة واحدة .. وإن كانت بمرجعيات مختلفة في إطار الحريات العامة التي تتمتع بها مظاهر الديموقراطية المغربية، فإنها تصب جلها في الشعور الوطني النبيل المشترك للشعب المغربي في تعامله وتعاطيه مع مختلف الاختبارات التي تمليها الظروف الدولية وتؤثر في حياة الوطن، بما في ذلك التحدي البين والواضح في تعاطيه مع كورونا والتعايش مع الظروف الوبائية باحتياط واحتراز بثقافة واسعة واكثر انضباطا ..وبهم مشترك ..وعزز فينا مشاعر التكافل والتضامن…
إن الله يحب هذا الوطن
جعله منذ عراقة التاريخ مهدا للديانات ، محترما لشعائرها وأقلياتها، مهتما بشؤونها ومؤسسات عباداتها ، راقيا أكثر بوطنية صادقة مع تقاليدها وخصوصياتها، في سيرورة مغربية أصيلة ومواطناتية، تحمل كل مشاعر المحبة وفي تشبع عميق بقيم التسامح والتعايش.
إن الله يحب هذا الوطن:
لأن استرجاع الصحراء المغربية بعد طول سينين وهذا البلد الأمين يتحقق حلم كل المغاربة في استرجاع كل شبر من اراضينا واسترجاع حقوقنا الجنوبية. منه وتؤازره، أمطار الخير والنماء لتعانق أرض المغرب بعد ترقب سنة جفاف بامتياز وتعود البسمة للارض فتتقاسمنا السماء نشوة الفرحة والنصر.
فعلا إن الله يحب هذا الوطن
لأن المغرب مغرب القانون والسلام ..مغرب تحدوه رغبة التحدي ويواظب على تحقيق المعجزات وتجاوز المحن بعيون من التفاؤل وبروح وطنية عالية تتمتع بالإيمان والتلاحم والاستقرار والثبات والتضامن.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*