على من يضحكون؟: بنشماس يُدمر أرشيف الياس العماري ونزار بركة يُقبر شباط

سياسي: رضا الاحمدي

على من يضحكون؟ على الشعب، ام الوطن والمواطن، ام ان الاحزاب السياسية أصبحت لعبة في ايدي البعض؟

فكل مجتمع له ذاكرته القصيرة والتاريخية، ولكل حزب مساره من أمينه العام لاخر، لكن يجب ان تبقى الذاكرة لاجيال والباحثين والطلبة…ما دامت الاحزاب تعيش حياتها التنظيمية بأموال الشعب دافعي الضرائب؟

مسار هذا الكلام، ما قيل ان حزب الاصالة والمعاصرة في عهد امينه العام الحالي بنشماس، اعطى تعليمته لادارة الحزب باقبار ارشيف سلفه الياس العماري من موقع الحزب حتى لا تبقى حقبة الياس العماري ظاهرة للمتتبعين، وهو ما جهل الموقع الخاص بالحزب يحذف الألاف من الارشيف من خطب ومقالات وحوارات وبلاغات…خصوصا وان العماري كان قوي الحضور الاعلامي.

وظهر في موقع حزب البام الجديد بعدما تم التخلص من الفريق الاعلامي والتقني الذي عمل في حقبة الياس العماري، يظهر ان الارشيف تم تدميره بفعل فاعل، وهو ما اعتبر بالامر الخطير واستهزاء بالفاعل السياس واحتقار لذاكرة المغاربة والباحثين من الطلبة الجامعيين.

ونفس الامر، يظهر من خلال قيام موقع حزب الاستقلال بحذف كل ما يتعلف بفترة تدبير وقيادة حميد شباط لحزب الاستقلال..وهو ما اعتبرته مصادر” سياسي” بالفعل الخطير ان كان بفعل فاعل او بقرار حزبي وسياسي، لكون الامر يتعلف بذاكرة جماعية وليس بنزوات عابرة.

 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*