swiss replica watches
دول الخليج تساند المغرب وتندد بدعم حزب الله وايران لميلشيات البويساريو – سياسي

دول الخليج تساند المغرب وتندد بدعم حزب الله وايران لميلشيات البويساريو

سياسي: وكالات
عبرت العديد من دول الخليج دعمها ومساندتها للمغرب ولقضيته الصحراء المغربية ضدا التحرشات والدعم الذي تقوم به ميلشيات حزب الله لحليفتها الارهابية بوليساريو.

و أعربت دولة قطر، عن تضامنها العميق والكامل مع المملكة المغربية في “المحافظة على سلامة ووحدة أراضيها في وجه أية محاولات تستهدف تقويض هذه الوحدة، أو تستهدف أمنها وسلامة مواطنيها”

و أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن إيران تعمل على زعزعة أمن الدول العربية والإسلامية.

وقال الجبير، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، إن ايران تعمل على إشعال الفتن الطائفية في الدول العربية والاسلامية والتدخل في شؤونها الداخلية ودعم الإرهاب”.

وأضاف “ما فعلته إيران في المملكة المغربية الشقيقة عبر أداتها تنظيم حزب الله الإرهابي بتدريب ما تسمى بجماعة (البوليساريو) خير دليل على ذلك”.

و أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة ، اليوم الثلاثاء، وقوفها مع المغرب ضد التدخلات الإيرانية في شؤونه الداخلية.

وادانت المملكة العربية السعودية،، بشدة التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للمغرب.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، قوله إن “حكومة المملكة العربية السعودية تدين بشدة التدخلات الإيرانية في شؤون المغرب الداخلية من خلال أداتها ميليشيا (حزب الله) الإرهابية التي تقوم بتدريب عناصر ما يسمى بجماعة “البوليساريو” بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة المغربية الشقيقة”.

وأعرب المصدر ذاته، تضيف الوكالة، عن “وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب المملكة المغربية الشقيقة في كل ما يهدد أمنها واستقرارها ووحدتها الترابية”..

وأضاف أن المملكة “تؤكد وقوفها إلى جانب المملكة المغربية الشقيقة في كل ما يضمن أمنها واستقرارها بما في ذلك قرارها بقطع علاقاتها مع إيران”.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، في تغريدة على حسابه على موقع (تويتر) “نقف مع المغرب في حرصه على قضاياه الوطنية وضد التدخلات الإيرانية في شؤونه الداخلية”.

وأضاف قرقاش “سياستنا وتوجهنا الداعم للمغرب إرث تاريخي راسخ أسس له الشيخ زايد والملك الحسن الثاني، رحمهما الله، وموقفنا ثابت في السراء والضراء”.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة قد أعلن في وقت سابق، أن المملكة المغربية قررت قطع علاقاتها مع إيران بسبب الدعم العسكري لحليفها (حزب الله) لل”بوليساريو”.

أعلن وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، مساء اليوم الثلاثاء، عن تأييد بلاده لقرار المغرب قطع علاقاته مع إيران.

وقال الشيخ خالد بن أحمد آل الخليفة، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، “نقف مع المغرب في كل موجب كما يقف معنا دائما، ونؤيد بقوة قراره الصائب بقطع العلاقات مع إيران، نتيجة دعمها لأعدائه، بالتعاون مع حزب الله الإرهابي”.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة أعلن اليوم، أن المملكة المغربية قررت قطع علاقاتها مع إيران بسبب الدعم العسكري لحليفها (حزب الله) لل”بوليساريو”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*