الرئيس الفلسطيني يشيد بمواقف الملك “المناصرة دوما للقضية الفلسطينية”

أشاد رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، الاثنين بنيويورك، بمواقف الملك محمد السادس المناصرة على الدوام للقضية الفلسطينية.
وقال الرئيس الفلسطيني، في تصريح صحفي عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، على هامش الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، إنه طلب من بوريطة نقل رسالة عرفان وتقدير الى الملك “الرجل العظيم والوفي الذي يتبع سياسة والده وجده في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية”، مضيفا “هذا هو دأب والحكومة المغربية والشعب المغربي الذين يقفون دائما مع القضية الفلسطينية دون نقاش”.
وأكد الرئيس الفلسطيني أن الفلسطينين “يجدون الشعب المغربي دائما الى جانبهم في مايريدونه”.
من جهته، أكد بوريطة أن هذا اللقاء يأتي في إطار التشاور الدائم بين الرئيس الفلسطيني و الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بشأن تطورات القضية الفلسطينية، مبرزا أن الموقف المغربي هو موقف مبدئي وأن موقف الملك “كان دائما هو أن ما يريده الفلسطينيون هو ما يريده المغرب”.
واضاف بوريطة أنه من منطلق رئاسته للجنة القدس، يعمل الملك دائما على أن يتم الترويج للموقف الفلسطيني وإيضاحه، “لهذا فالموقف المغربي واضح. نحن مع فلسطين”.
وسجل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أن مثل هذه اللقاءات هي فرصة للاستماع للموقف الفلسطيني ودعمه والتأكيد عليه خاصة داخل الجمعية العامة للامم المتحدة مع اصدقاء وشركاء المملكة المغربية.
وشدد بوريطة على أن الأساسي هو أن يتم حل القضية الفلسطينية طبقا لقرارات الشرعية الدولية وتحت مظلة الامم المتحدة، ووفق المرجعيات الواضحة بما فيها مبادرة السلام العربية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*