swiss replica watches
بنعتيق: الملتقى العلمي لمناقشة مدونة الأسرة ..خارطة طريق للخروج بإجتهادات وأجوبة لقضايا مغاربة العالم – سياسي

بنعتيق: الملتقى العلمي لمناقشة مدونة الأسرة ..خارطة طريق للخروج بإجتهادات وأجوبة لقضايا مغاربة العالم

سياسي.كوم / مراكش

قال وزير المغاربة المقيمين  بالخارج وشؤون الهجرة عبد الكريم بنعتيق في إفتتاح الندوة العلمية ” مدونة الأسرة على ضوء القانون المقارن والاتفاقيات الدولية “، أن هذه الندوة تأتي في إطار المنتدى الثالث لمحامي مغاربة العالم وفي إطار الالتزام بخلاصات المنتدى الثاني الذي نظم السنة الماضية بأكادير.

واكد بنعتيق اليوم الجمعة بمراكش؛  ان لقاء القضاة والمحامين والمختصين ..في ندوةعلمية مهمة من أجل الخروج باجتهادات وخارطة طريق نحو المستقبل.

وأضاف بنعتيق في المنتدى العلمي الذي يعرف حضور الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة عبد النباوي والكاتب العام لوزارة العدل ونقيب هيئة المحامين بالمغرب ومحامين  من مغاربة العالم وفعاليات  قضائية وحقوقية… اضاف ان وزارة المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة منكبة على تطوير آلية التعبئة لملامسة كل القطاعات  واكتشاف مجموعة من الطاقات ذات الأصول المغربية التي تحتل الصدارة علميا في بلدان الاستقبال .

وقال بنعتيق ان الندوة العلمية لمناقشة مدونة الاسرة هي فرصة للنقاش العلمي وصياغة الاجتهادات واغناء النقاش لتقديم أجوبة على مجموعة من الإشكاليات لمغاربة العالم.

وأبرز  بنعتيق ان الملتقى العلمي الذي تنظمه وزارة مغاربة العالم بمراكش ستكون له آثار علمية والاشتغال بنقاش هادئ  ورزين والإنصات المتبادل وقبول الاجتهاد  والرأي الاخر..والتفكير في المستقبل  باعتبار مدونة الأسرة لها علاقة مباشرة بمغاربة الداخل والخارج.

وأكد بنعتيق ان وزارته أخذت على عاتقها إغناء النقاش العلمي بالتشاور مع جمعية محامي مغاربة العالم ومشاركة الجميع في صياغة المقترحات لمواجهة التحديات والتعقيدات والتحولات الاجتماعية لمغارية العالم..وهي تعقيدات يقول بنعتيق ذات طابع اجتماعي.

تجدر الإشارة ان ندوة مدونة الأسرة الذي تنظمه وزارة المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة تعرف حضور متميز لقضاة ومحامين بالمغرب والخارج وقضاة و خبراء  في القضاء الأسري وفعاليات حقوقية ومدنية…ستناقش على مدى يومين قضايا قانونية واجتماعية تستدعي مراجعة مدونة الأسرة .

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*