أخنوش في مؤتمر مغاربة العالم بمدريد: نرحب بكل مغربي يريد إصلاح بلاده لكي يضع خبرته وتجرته رهن إشارة الوطن

حضر رئيس حزب التجمع الوطني للاحرار عزيز احنوش في مؤتمر مغاربة العالم بمدريد بمشاركة ما يقارب 600 شخص.
واكد اخنوش ، أن ” قناعتنا هي أن مغاربة العالم جزء لا يتجزأ من المجتمع المغربي. و نؤمن بطاقاتكم وقدراتكم ونتحمل مسؤولية الوقوف بجانبكم لإيجاد حلول للمشاكل التي تواجهونها ولكي نفتح لكم باب المشاركة في اتخاذ القرار…”
واضاف اخنوش نرحب بكل مغربي يريد إصلاح بلاده لكي يضع خبرته وتجرته رهن إشارة الوطن. و نحن أمام تحديات اجتماعية كبيرة في التعليم والصحة والتشغيل و مْحْتَاجِين للذكاء المغربي للمساهمة في هذه المرحلة المفصلية…”
واكد اخنوش ” دورنا مهم في نشر خطاب الأمل والتفاؤل ومواجهة خطاب اليأس والعدمية و مغاربة العالم يوجدون في صَمِيم الاهتمام في إطار الهيكلة الجديدة للحزب.  
وقال اخنوش ” لهذا اخترنا أن تكون الجهة رقم 13 هي جهة مغاربة العالم ونقوم حاليا بهيكلتها في عدد من الدول. اليوم باسبانيا توجد 11 تمثيلية.
وحرصنا على حضور ممثلي الجالية في مختلف الهياكل الموازية للحزب.ومشاركتهم في التظاهرات والأنشطة التي تنظم في المغرب.

واكد اخنوش على ضرورو معرفة هموم الجالية ونساعدهم على إيجاد حلول للمشاكل. ولهذا نحن فخورين بالشراكة مع الحزب الشعبي الأوروبي. وبفضل هذه الشراكة الاستراتيجية سنستطيع الترافع حول قضايا مَغَارِبَة العَالم…وكأحرار سنواصل الترافع داخل المؤسسة التشريعية…
و بخصوص القضايا التي تهم مغاربة العالم …قال اخنوش فريق التجمع الدستوري سيقوم بواجبه في هذا الاتجاه. و نحاول من خلال عملنا توفير ظروف تجعل المغربي أن يختار أين يعيش وألا تكون الهجرة هي الحل دائما.
 
 من جهة اخرى قال القيادي التجمعي محمد أوجار ، أن ” الملك محمد السادس هو مهندس الإصلاحات التي عرفها المغرب والتجمع الوطني للأحرار مدرسة  للتكوين والكفاءات وتجمعنا سواء المغاربة القاطنين في المغرب أو الخارج قيم تمغربيت و نعلم جميعا أن أكبر تحرك بشري يعرفه العالم هو بين اسبانيا والمغرب
واكد اوجار ” هناك في المغرب من يقول العام زين وهناك من يقول أن المغرب توجد فيه سوى المشاكل نحن كحزب نوجد في الوسط لحل المشاكل ورفع الحكرة و المشاكل لا يمكن أن نخرج منها بالتباكي بل العمل وحنا عندنا الساورت لي هو عزيز أخنوش الذي سيكون رئيس الحكومة في 2021
سيأتي بداية أبريل لاسبانيا لعقد لقاء مع المصالح القضائية الاسبانية لتدراس عدد من المشاكل والهموم.
 
 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*