رسائل الملك محمد السادس لملوك وأمراء وقادة دول الخليج

بعث الملك محمد السادس، رسالة إلى السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، أبلغه إياها ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، خلال استقباله، اليوم الخميس بمسقط، من طرف صاحب السمو فهد بن محمود آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان.

وخلال هذا الاستقبال، نقل بوريطة تحيات جلالة الملك محمد السادس الأخوية وتمنياته الطيبة للسلطان قابوس وللشعب العماني بالمزيد من التقدم والازدهار. كما التمس السيد فهد بن محمود آل سعيد، من السيد بوريطة، نقل تحيات وتقدير السلطان قابوس إلى جلالة الملك، حفظه الله، وتمنياته الأخوية الطيبة لجلالته بدوام التوفيق وللشعب المغربي الشقيق باطراد النماء والرفعة.
كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأربعاء بقصر اليمامة بالرياض، السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، الذي سلمه رسالة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وخلال هذا الاستقبال، نقل بوريطة، إلى العاهل السعودي تحيات وتقدير جلالة الملك، فيما حمله خادم الحرمين الشريفين تحياته وتقديره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

حضر هذا الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، ووزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان. كما حضره عن الجانب المغربي سفير جلالة الملك لدى المملكة العربية السعودية السيد مصطفى المنصوري.
و استقبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين، يوم الأربعاء بالمنامة، ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، الذي سلمه رسالة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

وخلال هذا الاستقبال، نقل ناصر بوريطة إلى عاهل مملكة البحرين تحيات وتقدير صاحب الجلالة، حفظه الله، فيما حمله جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة تحياته وتقديره لجلالة الملك.

وأشاد عاهل مملكة البحرين، بهذه المناسبة، بالعلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين والشراكة القائمة بينهما والإرادة القوية التي تحدو عاهلي المملكتين لتعزيزها وتنويعها والدفع بها إلى آفاق أرحب.
استقبل أمير دولة قطر، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، صباح اليوم الخميس بالديوان الأميري، السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، الذي أبلغه رسالة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تهم العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.

وخلال هذا الاستقبال، نقل بوريطة، إلى أمير دولة قطر تحيات وتقدير جلالة الملك، حفظه الله، متمنيا له وافر الصحة والسعادة، وللشعب القطري التطور والنماء.

من جانبه، حمل سمو الأمير وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، تحياته لأخيه جلالة الملك محمد السادس، وتمنياته لجلالته بموفور الصحة والسرور، وللشعب المغربي الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار.
بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، برسالة إلى أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

ونقل الرسالة الملكية وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة، خلال استقباله من طرف نائب الأمير وولي عهد دولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء بقصر السيف بالكويت.
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع للمملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء في الرياض، السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، الذي سلمه رسالة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وتهم الرسالة الملكية التعاون الثنائي بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية، إلى جانب مستجدات الأحداث على الساحة الإقليمية.
ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*