سيام 2019.. بحث سبل التعاون بين المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية في مجال الفلاحة !

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، أمس الجمعة بمكناس، مباحثات مع نظيره من جمهورية الكونغو الديمقراطية، تشيبانغا كالالا، انصبت حول سبل تعزيز التعاون بين الجانبين. وتباحث الطرفان، خلال هذا اللقاء الذي انعقد على هامش الدورة ال14 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، بشأن العلاقات بين البلدين في المجال الفلاحي، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في هذا المجال.

كما ناقشا مجموعة من محاور التعاون، من ضمنها المساعدة التقنية التي يقدمها المغرب، لاسيما في مجال أنظمة المعلومات والتثمين وسلاسل القيمة، وحاجيات المواكبة التي سيتم تحديدها لاحقا.

ويشكل المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، المنظم من 16 إلى 21 أبريل الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، موعدا سنويا لا محيد عنه للتعريف بالمنجزات التي حققها المغرب في المجال الفلاحي.

كما تعد هذه التظاهرة، التي تقام على مساحة 185 ألف متر مربع تشمل 95 ألف متر مربع مغطاة، وتعرف مشاركة 1500 عارض من 60 دولة، فرصة مواتية لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالفلاحة المغربية، بما في ذلك تعزيز الشغل في العالم القروي، وذلك وفقا للتوجيهات الملكية السامية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*