swiss replica watches
المغرب يشارك في المؤتمر العالمي 7 للقادة المحليين والجهويين بكوريا الجنوبية – سياسي

المغرب يشارك في المؤتمر العالمي 7 للقادة المحليين والجهويين بكوريا الجنوبية

 

تحت شعار “الحكومات المحلية والجهوية في تناغم تام” نظم بمدينة دايجون الكورية الجنوبية أشغال المؤتمر العالمي السابع وقمة القادة المحليين و الجهويين الذي دعت اليه منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بمشاركة وفود من 140 دولة من بينها المغرب .

وتميز اليوم الأول لهذه القمة بعقد العديد من الاجتماعات التنسيقية وورشات العمل حول الموضوعات التي اختارها المنظمون والتي شارك فيها الوفد المغربي الذي يضم ممثلين عن وزارة الداخلية والجمعيات الثلاث للجماعات المحلية الترابية المغربية بشكل مكثف حيث قدموا مداخلات ونشطوا اجتماعات وحلقات نقاش حول مواضيع مختلفة تتعلق بالتنمية الترابية والتسويق الترابي وقضايا الشباب والنساء.

وقال صابر الكياف، رئيس جماعة جاقمة وعضو الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، إن تنظيم هذه القمة من شأنه أن يساعد في إيجاد علاقات تعاون وشراكة بين مختلف الفاعلين المحليين المشاركين خلال هذه القمة السابعة. مؤكدا أن هذا اللقاء سيكون مناسبة للجمعية للتعريف بتطور الديموقراطية المحلية ببلادنا تحت القيادة النيرة لمولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وبدور الجمعية في التدبير المحلي ببلادنا وبأهدافها المتمثلة في تبادل الخبرات والتجارب في مجال اللامركزية ودعم التعاون اللامركزي الدولي.

جدير بالذكر أن الصندوق الإفريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية الذي أنشأته وزارة الداخلية يمثل تجربة رائدة خاصة وأن هذه الآلية مازالت تثير اهتماما واسعا من قبل الفاعلين المحليين بالقارة الإفريقية مضيفا أن هذا الصندوق يمثل آلية فعالة لتحقيق أهداف التنمية التي يتطلع إليها المشاركون في قمة دايجون.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*