swiss replica watches
رئيس مجلس النواب يستقبل وفدا عن الجمعية التشريعية الانتقالية لبوركينافاسو – سياسي

رئيس مجلس النواب يستقبل وفدا عن الجمعية التشريعية الانتقالية لبوركينافاسو

رئيس مجلس النواب يستقبل وفدا عن الجمعية التشريعية الانتقالية لبوركينافاسو

استقبل رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الأربعاء 08 نونبر 2023 بمقر المجلس في الرباط، وفدا هاما عن الجمعية التشريعية الانتقالية لبوركينافاسو، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا.
في بداية هذا اللقاء، جدد نائب رئيس الجمعية التشريعية الانتقالية السيد ديالو داودا (Daouda Diallo) باسم الوفد البرلماني البوركينابي تعازي وتضامن بلاده مع الشعب المغربي على إثر الزلزال الذي شهدته المملكة يوم 8 شتنبر الماضي، منوها في هذا الإطار بالتدبير الحكيم لهذه الفاجعة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
كما جدد السيد ديالو داودا خلال هذا الاستقبال الموقف الثابت لبوركينافاسو تجاه قضية الصحراء المغربية ودعمها للوحدة الترابية للمملكة المغربية، مشيرا في هذا الصدد الى أن بلاده قامت في شهر أكتوبر 2020 بفتح قنصلية بمدينة الداخلة.
وأشاد السيد ديالو داودا بمضامين الخطاب الملكي السامي الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى ال 48 للمسيرة الخضراء والذي اقترح فيه جلالته “إطلاق مبادرة على المستوى الدولي، تهدف إلى تمكين دول الساحل من الولوج إلى المحيط الأطلسي.. واستعداد المغرب لوضع بنياته التحتية، الطرقية والمينائية والسكك الحديدية، رهن إشارة هذه الدول الشقيقة..”.
من جهته، أكد رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي استعداد مجلس النواب لتعزيز علاقات التعاون مع الجمعية التشريعية الانتقالية لبوركينافاسو وتقاسم تجربته والتنسيق الدائم على مختلف الأصعدة.
وقدم السيد راشيد الطالبي العلمي، بالمناسبة، عرضا تناول الاختصاصات التي أقرها الدستور المغربي للبرلمان لاسيما ما يرتبط بدراسة قانون المالية ومراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية، مستعرضا التجربة البرلمانية المغربية التي تمتد لحوالي الستين سنة.
حضر هذا اللقاء على الخصوص رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب –بوركينافاسو بمجلس النواب السيد ابراهيم بن ديدي وسفير جمهورية بوركينافاسو بالرباط السيد مامادو كوليبالي (Mamadou Coulibaly).

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*