swiss replica watches
خولة لشكر والمهدي المزواري يمثلان الإتحاد الاشتراكي في مؤتمر الحزب الاشتراكي الأوروبي – سياسي

خولة لشكر والمهدي المزواري يمثلان الإتحاد الاشتراكي في مؤتمر الحزب الاشتراكي الأوروبي

من مالقا الإسبانية : مؤتمر الحزب الاشتراكي الأوروبي محطة تنظيمية و توجيهية مهمة

نظم الحزب الاشتراكي الاوروبي يومي 10 و 11 نونبر الجاري مؤتمره العام و هو موعد سنوي ينتخب من خلاله قيادة الحزب و يحين كذلك خلاله توجهاته و أجندة عمله… و قد تم تجديد الثقة في السويدي ستافان لوفن و نائبته الاولى ايراتشي الاسبانية (رئيسة الفريق الاشتراكي الديموقراطي بالبرلمان الاوروبي) وانتخاب كاتب عام جديد من ايطاليا و مجلس للرئاسة. و بالنظر لاقتراب موعد الانتخابات الأوروبية (يونيو 2024 ).


توجهت اغلب التدخلات إلى تحفيز المناضلين الاشتراكيين و التقدميين على الدفاع بقوة عن المشروع المجتمعي الأوروبي بمنظور اشتراكي حمايةً للديمقراطية، و من أجل رفاهية المواطنين وتعزيز المساواة والوحدة، سعياً إلى قارة أوروبية أكثر شمولاً وعدالة، و ديمقراطية.
كما هنأ قادة الاحزاب و الحكومة الاوروبية الحاضرين الوزير الأول الاسباني بيدرو سانشيز على نجاح حزبه في التصدي لليمين المتطرف و اقترابه من تحقيق اءتلاف حكومي مع قوى اليسار الإسباني، كما نددوا بالعنف الذي يمارسه اليمين المتطرفة الإسباني ضد مقرات و مناضلي الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني و عبروا عن تضامنهم المطلق.
و قد كان الموتمر فرصة للتداول في المستجدات السياسية خارج القارة الاوروبية و على رأسها الحرب العدوانية على غزة.

و للأسف لم يعبر المؤتمر على موقف اوروبي موحد في الموضوع رغم الموقف الصريح لقيادات كل من اسبانيا و إيرلندا و هولندا على سبيل المثال.
من جهته، كان الاتحاد الاشتراكي (العضو الملاحظ في الحزب الاشتراكي الأوروبي) ممثلا بكل من  خولة لشكر (مسؤولة العلاقات الخارجية للحزب و نائبة رئيس الاممية الاشتراكية) و المهدي المزواري (ممثل الاتحاد الاشتراكي لدى الحزب الاشتراكي الأوروبي).

و استغل الوفد الاتحادي هذه الفرصة للقاء بأصدقاء الحزب من جل الاحزاب الحاضرة خاصة اسبانيا، المانيا، فرنسا، إيطاليا والبرتغال بالإضافة للأحزاب غير الاوروبية الحاضرة كحركة فتح الفلسطينية و التكتل التونسي و أحزاب جمهورية الدومينيكان وكولومبيا و كيرغيستان و منسقة الرابطة التقدمية.
و قد تركزت معضم مداولات الوفد الاتحادي مع الاحزاب الصديقة حول الوضع بغزة و استعجالية الضغط من أجل وقف نهائي لاطلاق النار والتنديد بجرائم الحرب التي راح ضحيتها آلاف الأبرياء.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*