غريب السياسيين: المعتصم معتقل سابق يترأس مؤتمر العدالة والتنمية والعبدي معتقل سابق في لجنة البث في “إقالة الياس العماري”

سياسي: رضا الاحمدي

يبدو ان بعض السياسين المغاربة متشبتين بكل ما يخدم مصالحهم او مصالح فئة ضد اخرى في التنافس السياسي وحرب المواقع.
فبعد اقرار حزب العدالة والتنمية في تولي جامع المعتصم رئاسة المؤتمر الوطني القادم لحزب العدالة والتنمية وجدل ترشح بنكيران لولاية ثالثة خصوصا وان المعتصم من المقربين لابنكيران واعتقل وهو رئيس مقاطعة تابريكت ونائب العمدة سابقا.
تجدر الاشارة ان المعتصم اعتقل في 12 يناير 2011 صحبة 14 شخصا آخرين، في حين توبع 3 أشخاص آخرين في حالة سراح، ”بتهمة الارتشاء واستغلال النفود، والاختلاس وتبديد أموال عمومية والغدر والتزوير في وثائق إدارية رسمية وإحداث تجمعات سكنية بدون ضوابط عقارية والمشاركة”..ليتم اطلاقه بتوليه منصب في المجلس الاقصتادي والاجتماعي.
ومن غرائب العجائب ان تصل العدوى الى حزب لااصالة والمعاصرة، حيث انتخب البرلماني من سلا رشيد العبدي هو الاخر في لجنة جهة الرباط القنيطرة والتي سوف تنضاف الى ممثلي الجهات ورئيسة المجلس الوطني واعضاء من مكتب السياسي لحزب البام للبث في قرار اقالة الياس العماري او رفض الاقالة..
والعبدي هو الاخر اعتقل في قضية جامع المعتصم وترشح ليصبح برلماي ونائي رئيس مجلس النواب، ويطمح لتولي عضوية المكتب السياسي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*