swiss replica watches
محكمة مصرية تعاقب 300 من مؤيدي الإخوان بالسجن بين 3 و10 سنوات – سياسي

محكمة مصرية تعاقب 300 من مؤيدي الإخوان بالسجن بين 3 و10 سنوات

قالت مصادر قضائية إن دائرة الإرهاب في محكمة الجنايات بمحافظة الشرقية المصرية حكمت اليوم السبت بالسجن المشدد بين ثلاث وعشر سنوات على 300 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

وقال مصدر إن النيابة العامة قدمتهم للمحاكمة بتهم “الانضمام لجماعة إرهابية وارتكاب أعمال عنف والتحريض عليها وحيازة أسلحة وألعاب نارية ومقاومة السلطات وخرق قانون التظاهر وقطع الطرق وتعطيل الحركة المرورية وإتلاف منشآت عامة وخاصة.”

وأضاف أنهم عوقبوا في خمس قضايا تتصل باحتجاجات تحول بعضها إلى العنف في مدينة الزقازيق عاصمة الشرقية ومدينتي أبو حماد والعاشر من رمضان بالمحافظة نظمت في أوقات مختلفة بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة في منتصف 2013.

وأعلن الجيش عزل مرسي بعد احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاما.

وعقدت الجلسات في مدينة بلبيس بالشرقية لأسباب أمنية. ويوجد مقر المحكمة بالقرب من قاعدة جوية ومعسكر لقوات الأمن المركزي في بلبيس القريبة من القاهرة.

وقال مصدر إن 31 من المحكوم عليهم عوقبوا بالسجن عشر سنوات في إحدى القضايا بينما عوقب 269 بالسجن ثلاث سنوات في القضايا الأربع الأخرى.

ويقول قانونيون إن السجن المشدد يحرم المحكوم عليه من العفو عن جزء من العقوبة لحسن السير والسلوك خلال قضائها.

وتحول كثير من احتجاجات نظمها إسلاميون على عزل مرسي إلى العنف الذي اوقع آلاف القتلى والمصابين أغلبهم من مؤيدي الإخوان وبينهم رجال أمن ومواطنون لا صلة مباشرة لهم بالاحداث.


Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*