swiss replica watches
وتين: الأسد مستعد لاقتسام السلطة مع المعارضة
 – سياسي

وتين: الأسد مستعد لاقتسام السلطة مع المعارضة


قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة إن الرئيس السوري بشار الأسد مستعد لاجراء انتخابات برلمانية مبكرة ولاقتسام السلطة مع معارضة بناءة ودعا بوتين الي انشاء ائتلاف دولي للتصدي للتطرف قائلا انه تحدث مع الرئيس الامريكي باراك اوباما حول هذه المبادرة.


وتعتبر تصريحات بوتين أوضح تصريحات منذ أسابيع عن الطريقة التي قد تجدها موسكو مقبولة للتعامل مع الاسد. وروسيا وايران هما الحليفتان الدوليتان الرئيسيتان للاسد في الحرب التي تعصف بسوريا منذ أربع سنوات ونصف وقتل خلالها ربع مليون شخص.

وأوضحت موسكو انها لا تريد أن يترك الاسد السلطة وبعد ان سيطر تنظيم الدولة الاسلامية المتشدد على مناطق كبيرة من سوريا والعراق دعت الولايات المتحدة والسعودية للعمل مع دمشق لمحاربة العدو المشترك.

وقال الرئيس الروسي على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك بأقصى شرق روسيانريد فعلا ايجاد نوع من التحالف الدولي لمكافحة الارهاب والتطرف.”

وأضاف بوتين انه تحدث مع الرئيس الامريكي بشأن هذا الامر وقاللهذا الغرض نجري مشاورات مع شركائنا الامريكيين.. تحدثت شخصيا بشأن هذه المسألة مع الرئيس الامريكي اوباما.”

وقالنحن نعمل مع شركائنا في سوريا. وبشكل عام هناك تفاهم بأن توحيد الجهود في محاربة الارهاب يجب ان يسير بالتوازي مع نوع من العملية السياسية في سوريا نفسها.”

واستطردوالرئيس السوري يتفق مع هذا وصولا الى اجراء انتخابات مبكرة لنقل انها برلمانية واجراء اتصالات مع ما يسمى المعارضة الصحية واشراكهم في الحكومة.”

وتريد موسكو ان يقوم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وينفذ ضربات جوية ضد مواقع الدولة الاسلامية ان ينسق عملياته مع الجيشين السوري والعراقي ومع جماعات المعارضة المعتدلة للاسد على الارض وايضا مع القوات الكردية.

ويرفض خصوم الاسد التعاون مع دمشق خوفا من ان يضفي ذلك شرعية على حكمه ويقول الغرب ودول خليجية عربية انه جزء من المشكلة لا الحل وعليه الرحيل.

وفشلت اتصالات دبلوماسية مكثفة في الاونة الاخيرة في تحقيق انفراجة بشأن نقاط الخلاف الرئيسية في الصراع.

وقال بوتينمن المستحيل اليوم ان تنظم عملا مشتركا في ساحة المعارك مع كل هذه الدول المهتمة بمحاربة الارهاب ولا غنى عن اقامة على الاقل نوع من التنسيق بينها.”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*