swiss replica watches
غريب: البام يدعم ” الأمية” في صفوف اعضائه بالبرلمان…برلمانية لا تجيد الكتابة كيفاش غادية تشرع القوانين – سياسي

غريب: البام يدعم ” الأمية” في صفوف اعضائه بالبرلمان…برلمانية لا تجيد الكتابة كيفاش غادية تشرع القوانين

عرفت حدث استقالة المستشارة البرلمانية من صفوف فريق البام  بمجلس المستشارين، جدلا كبيرا، بعدما قدمت المستشارة ” فلاح” استقالتها بعد النقد الذي صاحب عدم قدرتها على كتابة اسم مرشح رئاسة مجلس المستشارين الذي يرأسه القيادي في البام حكيم بنشماس.

وقال عزيز بنعزوز، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس المستشارين أن فريقه يرفض هذه الاستقالة “مهما كانت حيثياتها”، حسب ما جاء على لسانه في تصريحات لـ”اليوم 24″، معبرا عن أمل  حزبه في أن يقوم المجلس الدستوري برفض هذه الاستقالة.
وأوضح بنعزوز، أن أعضاء فريق الجرار في الغرفة الثانية حاولوا الرفع من معنويات فلاحي بالتأكيد على أنه لا وجود لمقتضيات دستورية تمنع من لا يجيدون القراءة والكتابة من عضوية مجلس المستشارين، هذا إلى جانب التشديد على أن عدم تعلمها “ليس ذنبها بقدر ما هو ذنب الدولة التي لم تستطع القضاء على الأمية”.
إلى ذلك، أوضح المتحدث أن خطوات فريقه تضمنت كذلك إدماج فلاحي في برنامج للدعم اللغوي يوفره فريق الجرار للأعضاء الذين لديهم صعوبات في القراءة والكتابة والتعبير باللغة العربية الفصحى، مشددا على أن الفريق متشبث بالمستشارة المستقيلة “حتى إذا قبل المجلس الدستوري الاستقالة، نتمنى أن يتم تعويض فلاحي بمستشارة وليس بمستشار، ولو استلزم ذلك تعويضها بمستشارة من حزب آخر”، حسب ما جاء على لسان المتحدث الذي أكد حرص فريقه على ضمان التمثيلية النسائية. حسب ماء في موقع اليوم 24

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*