المغاربة في طاليان..يعتبرون تصريحات بان كي مون حول الصحراء المغربية “غير مقبولة “

أكد أفراد من الجالية المغربية المقيمة في إيطاليا أن موقف وتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول قضية الصحراء المغربية ” غير مقبولة”.

واعتبروا في رسالة إلى بان كي مون وأعضاء مجلس الأمن للأمم المتحدة، أن تصريحات الامين العام الاممي ” أهانت بعمق وجرحت مشاعر المغاربة”.

وقالوا “نحن نرفض رفضا قاطعا مثل هذا الانزلاق الذي قد يزيد من تأزم الحل السياسي المنشود من قبل الأمم المتحدة نفسها ” مشيرين الى أن ” هذا الانزلاق اللفظي يتعارض مع إرادة المجتمع الدولي الهادفة الى إيجاد حل نهائي لقضية الصحراء على أساس المقترح المغربي القاضي بمنح الحكم الذاتي لهذه الاقاليم”.

وأكد الموقعون على هذه الرسالة ، ومن بينهم شبكة الجمعيات المغربية في إيطاليا ، والفدرالية الأفريقية في توسكانا ، أنه كان من الأجدر لبان كي مون الاهتمام بمآسي المحتجزين في تندوف، وبمسألة إحصاء سكان المخيمات الذي ترفضه الجزائر ، وباختلاس وتحويل المساعدات الإنسانية من قبل جبهة “البوليساريو”.

كما دعوا الأمم المتحدة للضغط على الجزائر المسئولة لوحدها عن النزاع والوضع المأساوي التي يعيشه السكان في مخيمات تندوف ” الى إظهار حسن النية والعمل على حل النزاع الذي افتعلته.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*