باركة من “الحكرة”

اجتمعت مجموعة من الفعاليات النسائية والديمقراطية والحقوقية، في إطار دينامية “باركة من الحكرة” بتاريخ 17 مارس 206 لمناقشة المستجدات التشريعية الأخيرة، وخاصة منها مشروع القانون رقم 19.12 المعني بالعمال المنزليين.
وقالت الفعاليات ان” إعداد القوانين ما بعد دستور 2011، لا يتماشى والمقاربة التشاركية والتفاعل الإيجابي مع الرأي العام الوطني ومطالبه؛
إن الصراع والتدافع التشريعي يتحكم فيه منطق مبني على “صراع القيم” وليس المصلحة الفضلى والعامة للمواطنات والمواطنين، ويستعمل فيه التيار المحافظ هيمنته الكمية والعددية داخل البرلمان لتمرير قوانين لا تستجيب للمعايير والمبادئ الكونية في مجال الديمقراطية وحقوق الانسان كما هي متعارف عليها كونيا.
واضافوا ” إن دينامية باركة من الحكرة تعلن عن رفضها المطلق لصيغة مشروع القانون رقم 19.12 الذي يسمح بشتغيل الاطفال ما بين 16 و18 سنة، وتعتبره انتهاك لحقوق الطفل ولا يتماشى والتزامات المغرب الدولية، وسيما منها اتفاقية حقوق الطفل.
وتدعو الدينامية إلى تنظيم وقفة احتجاجية للفت الانتباه حول الردة والانتكاسة الحقوقية في مجال المساواة بين المرأة والرجل، وللمطالبة بإلغاء القوانين التي تسمح بتشغيل الاطفال، وذلك يوم الثلاثاء 24 ماي 2016 على الساعة السادسة مساء أمام البرلمان بالرباط…”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*