swiss replica watches
قرار عودة المغرب للاتحاد الإفريقي “خبر سار” بالنسبة لإفريقيا – سياسي

قرار عودة المغرب للاتحاد الإفريقي “خبر سار” بالنسبة لإفريقيا

أكد رئيس الجامعة الإفريقية بتوسكان ديوب مباي أن قرار عودة المغرب للاتحاد الإفريقي “خبر سار” بالنسبة لإفريقيا، معربا عن اقتناعه بأن هذه المبادرة ستجعل من القارة ” قوة على باقي العالم ألا يستهين بها “.

وقال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ” نحن سعداء بهذه الخطوة، وبعودة أحد الآباء المؤسسين لمنظمة الوحدة الإفريقية إلى الأسرة الإفريقية، والتي تعطي (الخطوة) نموذجا حيا لانخراط المملكة من أجل رص الصفوف وإرادتها في العمل من أجل مصلحة القارة “.

وأوضح أنه إذا كان قرار المغرب الانسحاب من منظمة الوحدة الإفريقية ” له مبررات قوية “، فإن إعلان صاحب الجلالة الملك محمد السادس عن نية المغرب العودة إلى الأسرة الإفريقية يعكس اليوم ” حماسا اكبر “.

وأبرز ديوب مباي وهو أيضا رئيس شبكة الجمعيات السينغالية بتوسكان (وسط إيطاليا) وعضو المجلس الأعلى للسينغاليين بالخارج أن هذ القرار يشكل ” مصدر فخر بالنسبة لنا نحن الأفارقة والذين يعتبرونه متنفسا للقارة بأكملها .

وبالفعل يقول مباي، فإن المغرب اضطلع دائما ” بدور استراتيجي هام “، خاصة في المجال الاقتصادي بفضل علاقاته المتينة مع عدد كبير من البلدان الإفريقية، “وهو نموذج جيد لمنهجية براغماتية في مجال التعاون جنوب – جنوب “.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*