لائحة النساء والشباب لاتحاد الاشتراكي في امتحان ديمقراطي صعب..العبور عبر اللجنة الادارية والمكتب السياسي

ما زال الانتظار يخيم على اسماء مرشحي ومرشحات لائحة الشباب والنساء لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لانتخابات المقبلة.

مصادر “سياسي”، قالت انه لم يتم الحسم في اسماء المرشحين، وان العديد من الشباب والنساء قدموا ترشيحاتهم لادارة الحزب بشارع العرعار بالرباط، في انتظار اجتماع اللجنة الادارية يوم 3شتنبر، التي ستصوت على اسماء المرشحات ومرشحي لائحة الشباب.

واكدت مصادرنا، ان حزب الوردة يمر من امتحان صعب، من خلال احتدام المنافسة، وعبورها عبر آلية التصويت الديمقراطي، لاختيار المرشحين، في حين سيتكلف المكتب السياسي باختيار وكيلة لائحة الحزب من خلال عشر الاسماء الاوئل التي صوتت عليها  لجنة الادارية.

واضافت مصادر” سياسي” ان عكس ما يتم الترويج له، فان الحزب حسم نهائيا في الأليات التي سوف يتم الترشح بها، وابرزها عدم تقدم اي مرشح سبق له ان كان عضو في مجلس النواب في اطار اللائحة الوطنية، وهو ما يعني عدم ترشح مثلا حسناء ابو زيد التي تقول مصادرنا تريد العودة الى البرلمان بأي طريقة.

كما تقول مصادرنا، ان الكاتب الاول لحزب الاتحاد ادريس لشكر، التزم الحياد، في عدم دعمه لاي مرشح او مرشحة تاركا الامر لبرلمان الحزب.

في حين، هناك اسماء عضوات من المكتب السياسي وعضوات من الاقاليم والجهات قدمن ترشيحاتهن، في انتظار الحسم غي لائحة من قبل اللجنة الادارية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليق 1
  1. Avatar
    Ahmed stitou يقول

    تقرير ملغوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*