swiss replica watches
ستة قتلى وثمانية جرحى في هجوم على مسجد في كيبيك – سياسي

ستة قتلى وثمانية جرحى في هجوم على مسجد في كيبيك

قتل ستة اشخاص وجرح ثمانية آخرون في اطلاق نار على مصلين في مسجد في كيبك في اعتداء وصفه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في بيان الاثنين بـ”الارهابي”.
واعلنت الناطقة باسم ادارة الامن في كيبك كريستين كولومب للصحافيين ان الشرطة تمكنت من القبض على الشخصين المشتبه بتنفيذهما الاعتداء الذي تتعامل معه “كعمل ارهابي”.
ودان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في بيان الاثنين “الاعتداء الارهابي” الذي تمثل باطلاق رجلين النار على مصلين في ختام صلاة في مسجد بكيبيك واسفر عن سقوط ستة قتلى وثمانية جرحى.
وقال ترودو في بيانه ان “التنوع هو قوتنا، والتسامح الديني بالنسبة لنا ككنديين من القيم العزيزة علينا”.
واضاف ان “المسلمين الكنديين يشكلون عنصرا مهما في نسيجنا الوطني واعمالا جنونية مثل هذه لا مكان لها في مجتمعاتنا ومدننا وبلدنا”.
وذكر شهود عيان كانوا متواجدين في المكان وقت وقوع الاعتداء ان رجلين ملثمين دخلا الى المركز الثقافي الاسلامي في كيبك (جنوب شرق كندا) حوالى الساعة 19,30 من الاحد (00,30 ت غ الاثنين) اثناء اداء صلاة العشاء.
ولم تتضح بعد دوافع الاعتداء فيما انتشرت الشرطة، التي لم تستبعد احتمال وجود مهاجم ثالث تمكن من الفرار.
وذكرت كولومب ان اعمار القتلى تتراوح بين 35 و70 عاما.
ويأتي الاعتداء في وقت تعهدت اوتاوا بان تستقبل المسلمين واللاجئين بعد قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب المثير للجدل بحظر دخول مواطني سبع دول ذات غالبية سكانية مسلمة إلى الولايات المتحدة.
ودان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاثنين الهجوم “باكبر قدر من الحزم” معتبرا ان “الارهابيين” ارادوا “ضرب روح السلم والانفتاح لدى الكيبكيين”.
اف ب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*