swiss replica watches
الوزير العلمي: قلت للأتراك إما سنصل إلى حلول وإما سنمزق اتفاقية تبادل الحر” – سياسي

الوزير العلمي: قلت للأتراك إما سنصل إلى حلول وإما سنمزق اتفاقية تبادل الحر”

قال وزير الصناعة والتجارة و الاقتصاد الأخضر والرقمي ، حفيظ العلمي، إن المغرب يخسر 2 مليار دولار سنويا في علاقته التجارية بين تركيا، موضحا أن هناك مشكل على مستوى النسيج لأن منتوجات النسيج التركية التي تدخل إلى المغرب، قتلت مناصب الشغل في هذا القطاع، لذلك تم إيقافها بشكل تام.

وأضاف الوزير، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، الاثنين: “قلت للأتراك إما سنصل إلى حلول وإما سنمزق هذه الاتفاقية”، مشيرا إلى أن المغرب فتح حوارا مع تركيا وأنه زار هو شخصيا تركيا، والتقى بالوزيرة التركية التي ستزور المغرب الأربعاء.

وأشار العلمي إلى أن المغرب وقع اتفاقيات التبادل الحر مع 56 بلدا، مشيرا إلى أن صادرات المغرب الموجهة إلى أمريكا ارتفعت بحوالي 16 في المائة، كما ارتفعت مع البلدان العربية بنسبة 13 في المائة، ومع البلدان العربية 13 في المائة واتفاقية أكادير 16 في المائة و12 في المائة مع الإمارات ومع تركيا 23 في المائة.

و استطرد الوزير: “يجب أن لا نقول أن هادشي كولو ممزيانش بعض الاتفاقيات عطات نتائج إيجابية يجب أن تأخذ بعين الاعتبار، مؤكدا أن المغرب ليس له أي إشكال مع أي بلد وأن الإشكال هو مع الاقتصاد المغربي يجب أن ندافع عنه ومع مناصب الشغل المغربية لي تقاتلنا عليها باش تكون واقفة اليوم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*